• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مساهمون في العالمية للوساطة يتهمون "العلمي" بتبديد أمولهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-19
1450
مساهمون في العالمية للوساطة يتهمون

  وجّه مساهمون في الشركة العالمية للوساطة المالية اتهامات لرئيس مجلس ادارتها مكرم العلمي بتبديد أموال الشركة. 

وعقدت الشركة اجتماعها العادي وغير العادي وسط أجواء مشحونة تخللتها مشادات كلامية بسبب ما آلت اليه الشركة من اوضاع مأساوية حيث تكبدت خسائر في السنوات الثلاث الماضية بنحو 14 مليون دينار.

وطالب المساهمون بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص التجاوزات المالية والادارية والاضرار التي لحقت بالشركة الناجمة عن سوء الادارة.

كما وجهوا انتقادات لمدقق حسابات الشركة واتهامات بعدم القيام بواجبه الوظيفي للتأكد من مدى قانونية البيانات المالية للشركة حيث اكتفى بالقول وفق ما ورد في بياناتها المالية ان الذمم قابلة للتحصيل حسب رأي الشركة ووجه الاعتراض انه لم يبد رأيه. 

وبلغ رصيد الذمم المدينة كما وردت في البيانات المالية في رصيد الذمم المدين اكثر من 13 مليون دينار. 
وترتبت الذمم المذكورة على جهات لذوي العلاقة والمقصود بهذه العبارة مجموعة مكرم العلمي وشركاته مما يعني انه سخر اموال المساهمين في الشركة العالمية للوساطة لشركاته. 

وأجبرت هيئة الاوراق المالية العلمي بأخذ مخصص بالذمم المذكورة غير انه كان يسعى الى اتباع طريقة التفافية على القانون وذلك بتخفيض رأس المال الى مبلغ 14 مليون دينار بينما يتوجب تخفيضه الى 8 ملايين دينار فقط وهذا المبلغ لا يشمل مبلغ 6 ملايين دينار مخصص الذمم. 

كما وجهت انتقادات شديدة من قبل احد المساهمين بخصوص الاستثمار بما يعادل نصف رأسمال الشركة بسهم واحد هو سهم رمسيس وشراء السهم المذكور بكلفة اكثر من كلفته الحقيقية. 

وتطرق احد المساهمين الى بند الرهونات العقارية مطالبا بالكشف عن القيمة العادلة لهذه الرهونات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اسمى ميخائيل قراعين02-05-2012

ليس مكرم العلمي هو الوحيد المتهم بخسارة الشركة وليس هو الوحيد المسوول عن انهيار سهم الشركة يوجد غيره من امثاله فلماذ تتجه اليه كل التهم والشتائم والسباب حوله لماذا لا يعلقون على اسهم العربي الذي انخفض سعره بشكل مرعب وكذلك اسهم غيرها كالمصفاه البترول والملكيه الاردنيه المستثمرون المتحدون الذي انهار سهمه الى سبعة قروش بعد ان وصل سعر سهمه الى اربعة عشر دينار وقتها كان رئيس مجلس ادارتها هو فايز الطروانه

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.