• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تواجد أمني كثيف في الجامعة الاردنيه تحسبا لأعمال شغب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-22
1349
تواجد أمني كثيف في الجامعة الاردنيه تحسبا لأعمال شغب

 

تواجد عدد من افراد الامن العام وقوات الدرك - منذ الصباح - بحرم الجامعة الاردنية تحسبا لحدوث اعمال شغب من قبل عدد من الطلبة تم فصلهم من الجامعة على خلفية مشاجرات وعنف عشائري في اذار الماضي.

و اقر مجلس العمداء في جلسته الاخيرة القرار النهائي بفصل تسعة منهم فصلا نهائيا وقبول الطعن الذي قدمه خمسة طلاب حيث لم تثبت عليهم اية عقوبات وتم تحويل طالب الى لجنة تحقيق جديدة بتهمة مختلفة عن الشغب.

ونصب الطلبة المفصولون خيمة امام البوابة الرئيسية للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرار فصلهم الذي شمل 16 طالبا.

ونوه مصدر اكاديمي ان القرارات التي اصدرتها ادارة الجامعة عادلة ولم تظلم اي طالب، حيث ان المعتصمين يرون ان القرارات غير منصفة، وانه لم يدان اي طالب الا بعد ان شهد بحق مشاركته فعليا بالاحداث ما لا يقل عن خمسة شهود عيان.

ولفت المصدر ان قرارات الفصل النهائي قطعية ولا رجعة فيها وقد تمت اضافة اسماء جديدة وردت اسماؤها في التحقيق ستخضع الى الاستجواب خلال الفترة المقبلة.
ونوه طلبة من المفصولين في الجامعة انهم سيستمروا في اعتصامهم السلمي امام الجامعة، الى حين إعادة النظر في قرارات الفصل، مؤكدين ايضا انهم سيلجأون الى محكمة العدل العليا للطعن بتلك القرارات.

يذكر ان (9) طلاب متورطين بالمشاجرة وتم تثبيت العقوبة عليهم ، في حين
ان خمسة تم ازالة العقوبة عنهم بعد ثبوت عدم تورطهم ، وواحد تم توجيه الانذار النهائي له في ضوء معطيات جديدة ، في حين ان احد الطلبة سيعاد التحقيق معه على خلفية قضية اخرى، بعد اثبات عدم وجوده اثناء المشاجرة. 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.