• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب الهياجنة: نؤكد على موقفنا الثابت من ضرورة إعادة النظر في قانون الثقافة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-21
1755
النائب الهياجنة: نؤكد على موقفنا الثابت من ضرورة إعادة النظر في قانون الثقافة

 

اصدر النائب شرف الهياجنة بيانا اكد فيه على ضرورة اعادة النظر في قانون الثقافة وذلك - كما بين النائب - ليس تعديا على سلطة المشرع وانما حرصا على عدم فرض اعباء جديدة على المواطن الاردني واكد النائب الهياجنة احترامه لدور السلطة الرابعة المقدس في النقد والرقابة الموضوعية البناءة وطالب بوقف حملات التصعيد من كلا الطرفين وصولا الى كلمة سواء ...
 
بيان عن النائب شرف الهياجنة ، نرجو من الزملاء في عمون نشره اذا أمكن:
 
نثمن لمجلس نقابة الصحفيين دورة المقدس في النقد والمسائلة الموضوعية البنائه انسجاما مع دورة كسلطة رابعة وأثمن احترامهم لمجلس النواب ودورة في الرقابة والتشريع. وأسجل عتبي للغة الاتهامية التي مارسها بعض الزملاء النواب تجاه الصحافة والصحفيين في مختلف مواقعهم ومؤسساتهم وهم يطالبون في تعزيز الحريات وسن التشريعات التي تكفل الحياة الكريمة للمواطن بما يحقق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، الذي يريد أن يكون المواطن في صورة أخبار بيت الديمقراطية .
 
أدعو زملائي أعضاء مجلس النواب وإخواني أعضاء نقابة الصحفيين والإعلاميين وكل من له علاقة بالإعلام المسموع والمقروء والمرئي ، الترفع عن كيل الاتهامات والحديث على عواهنه ، وان يتم البرمجة لدعم روافع الحرية في كلا المؤسستين ومحاربة الفساد والمفسدين وكشف كل ما يحدث من خلل للبيت الأردني ، خاصة أن الطرفين في مسيرة واحدة في تعزيز الايجابيات وكشف السلبيات والابتعاد عن المصالح الخاصة والعمل على تحقيق الطموح الشعبي . أهيب بزملائي النواب والإخوة الصحفيين والإعلاميين وقف حملات التصعيد التي لا تخدم الوطن والمواطن والعمل على رفع سقف الحرية التي أراد لها جلالة الملك أن يكون سقفها السماء.
 
أرجو أن يتم التعامل من النواب والصحفيين مع قضايا الوطن بكل مصداقية ومهنية والعمل من اجل مصلحة المواطن وخاصة أن المواطن الأردني حاليا ليس أي مواطن حيث أصبح أكثر كفاءة و حاميا لمصالحة. والترفع عن هذه الاتهامات وضرورة الوقوف والتمحيص لأي كلام يقال من أي قائل والعمل على دعم روافع الحرية في بيت الديمقراطية ونقابة الصحفيين والتوقف عن حملات التصعيد التي من شأنها الإساءة للوطن والمواطن .
 
وإننا نؤكد على موقفنا الثابت من ضرورة إعادة النظر في قانون الثقافة الجديد ، ليس تعديا على رؤية المشرع وإنما حرصا على عدم فرض أعباء جديدة على المواطن الأردني الذي يعاني تحت أعباء الحياة وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ، وبما أننا نحن نواب هذه الأمة ممثلين لشعبها ولتحقيق الدعم لصندوق الثقافة فإنني مستعد وأدعو زملائي النواب كذلك للتبرع بمبلغ 500 دينار دعما للثقافة وحملا للعبء عن مواطننا الحبيب . ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين ” 20/6/2009
النانب شرف الهياجنة
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.