• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعليم العالي" يجدد العمل بقرار تخفيض معدلات القبول في اربع جامعات ، و"العربية المفتوحة " تقبل الطلاب بمعدلات "الخاصة "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-21
1890
التعليم العالي" يجدد العمل بقرار تخفيض معدلات القبول في اربع جامعات ، و"العربية المفتوحة " تقبل الطلاب بمعدلات "الخاصة "

 

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني تمديد العمل بقرار سابق يتعلق بتخفيض معدل القبول لأربع جامعات رسمية هي آل البيت ومؤته والحسين بن طلال والطفيلة التقنية على اساس برنامج الموازي في تخصصات العلوم الإدارية وتكنولوجيا المعلومات .
 
واستند المجلس في قراراه إلى لجوانب الإقتصادية والإجتماعية التي أثرت ايجابا على المواطنين حيث لاقى القرار ارتياحا من أهالي المحافظات التي تقع فيها الجامعات الأربع ، اضافة الى أن القرار ساعد في تأمين موارد مالية مهمة للجامعات الأربع.
 
وقد دار حوار وجدل كبير بين أعضاء المجلس حيث كان رؤساء ثلاث جامعات من الأربعة قد نسبوا بعدم التجديد وهم رؤساء جامعات الجنوب الثلاث ( عبد الرحيم الحنيطي "مؤتة " ويعقوب المساعفة " رئيس الطفيلة بالوكالة " وعلي الهروط "الحسين" ) فيما كان تنسيب رئيس الجامعةال البيت نبيل الشواقفة بالتجديد للقرار .
 
من جانب آخر قرر المجلس رفع موضوع تحويل الأكاديمية المصرفية الى جامعة حكومية ومنحها قطعة من الأرض الى مجلس الوزراء وبيان الجوانب القانونية للأمر .
 
كما وافق مجلس التعليم العالي على أن يتم قبول طلبة الجامعة العربية المفتوحة وفقا لمعدلات القبول بالجامعات الخاصة ، خلافا لما كان معمول به سابقا وهو قبولهم وفقا لمعدلات القبول بالجامعات الحكومية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصطفى العواملة03-07-2009

انت تعلم يا معالي الوزير بان العديد من ابناء الذوات درسوا بالجامعات الاجنبية وبمعدلات متدنية واصبحوا مسؤولين واصحاب قرار وحتى لايبقى المعدل مرتبطا باحتياجات سوق العمل وحيث ان التعليم حق لكل مواطن مهما كان معدله وحتى لا يبقى حكرا على فئة دون اخرى اقترح فتح المجال للجميع دون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.