• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ذبحتونا":الجامعات تسمح بعبارات و صور خادشة وتمنع السياسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-24
1679

 قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" أن الجامعات الأردنية تتعامل مع الطلاب بالعقلية العرفية مما يجعل من المسموح ممنوعاً ومن الممنوع مسموحاً،مشددة على أن هذه العقلية "لن تجني سوى المزيد من الجهل والعنف الجامعي".

واستنكرت اللجنة السماح بكتابة العبارات الخادشة للحياء على جدران الجامعات وأبوابها في حين يمنع وضع الملصقات الطلابية المتعلقة بالحريات الطلابية أو العمل السياسي كان آخرها قيام إدارات العديد من الجامعات بحملة لإزالة ملصق للمعتقل أحمد الدقامسة.

ورصدت الحملة صوراً أحداها لقاعات تدريسية بكلية الإقتصاد في إحدى الجامعات الخاصة، وقد تمت الكتابة على الحائط والأبواب العبارات التالية: “مستشفى الرحمة , غرفة العمليات , قسم الولادة , قسم الإجهاض”.

وقالت أن هذه الصورة ليست صورة شاذة أو غريبة، فيمكن للطالب أن يرى عشرات الشعارات والكتابات على الجدران والأبواب في أماكن أخرى من هذه الجامعة والكثير من الجامعات الأخرى الرسمية منها والخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مسخره28-04-2012

جامعاتنا اصبحت عباره عن مسخره الا بعض التخصصات العلميه في بعض الجامعات. هم الجامعات هو تحصيل اموال وليس اعطاء علم. لذلك لانجد الوازع الديني عند المعلمين بها الا ما ندر فبعضهم لايستحق لقب استاذ او معلم او دكتور. ونافش ريشه بحكم السلطه الممنوحه له بلقب دكتور. ورئساء الجامعات كل واحد بفكر بمصلحته الا من رحم ربي - المنيح فيهم بطيروه بسرعه مثل ما صار مع احد رؤساء جامعة اليرموك لانه كان انسان فعلا يريد مصلحه الجامعه لم يلبث ان جلس على المقعد الا شالوه بينما من يعيث فساد يبقى ملتصق بالكرسي.
تعودنا على الفساد والفساد ببيوتنا قبل جامعاتنا ولي بحكي لاء بيتي مافيه -خليه ساكت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

المهندس25-04-2012

يا جامعاتنا تشبهوا بجامعات الغرب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصدوم بشباب المسلمين...24-04-2012

انعدم الحياء عند الطلاب لأنه انعدم الوازع الديني...
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.