• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ثمانية ملايين دولار KFC تغريم مطعم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-28
1992
ثمانية ملايين دولار KFC تغريم مطعم

  أمرت محكمة استرالية بدفع عملاق الوجبات السريعة "KFC" مبلغ 8.3 مليون دولار كتعويض لأسرة فتاة أسترالية لحق ضرر بالغ بدماغها بعد تسممها جراء وجبة سمك من إنتاج المطعم.

 

 

ومرضت مونيكا سمعان بعدما تناولت لفافة سمك من أحد فروع المطعم في مدينة سيدني العام 2005. وأفضى تسممها الى فقدانها القدرة على النطق وإقعادها، ما تطلب تنقلها استخدام كرسي متحرك.

 

وأمر قاض في المحكمة العليا في "نيو ساوث ويلز" بهذا المبلغ من التعويض لأسرة الضحية، بعدما قضى الاسبوع الماضي بأن المطعم أخل بواجب الاعتناء بالفتاة.

 

وعبر محامي الأسرة جورج فلاهاكيس عن الرضا بالقرار. وقال: "لقد ارهق تضرر دماغ مونيكا واعاقتها العائلة المحدودة الموارد أصلاً". وأضاف: "باتت مونيكا الآن فتاة كبيرة وزادت صعوبة حملها والعناية بها والاستجابة لاحتياجاتها الاساسية وكذلك العناية بباقي أخوتها".

 

وأبدت سلسلة مطاعم "KFC" استغرابها من القرار، وأشارت إلى انها أبرزت أدلة تثبت عدم تسببها في إعاقة الفتاة، وأعلنت عزمها على استئناف الحكم.

 

غير أن المحكمة أبُلِغت بأن مونيكا دخلت في غيبوبة استمرت ستة شهور بعدما أصيبت مع والديها وشقيقها بتسمم نجم عنه تقيؤ وإسهال، بعد تناول لفافة السمك. وشفي جميع أفراد العائلة باستثناء مونيكا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.