• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

علماء يفسرون ضعف قدرة البعض على مقاومة الاغراءات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-30
2094
علماء يفسرون ضعف قدرة البعض على مقاومة الاغراءات

  أجرى فريق من علماء النفس في معهد دارتموث الامريكي دراسة تسمح بتفسير حقيقة أن البعض لا يمتلكون قدرة فزيولوجية على مقاومة الاغراءات، حسبما نقله موقع "Emax Health".

وقد توصل الباحثون الى ان مستوى النشاط في جزء معين من دماغ الانسان والمعروف بـ"مركز الشهوة" يسمح بالتنبؤ بدقة عالية بالتفضيلات الغذائية والجنسية لشخص ما.

وفي اطار التجربة عرضت على 48 امرأة صور للأطعمة والمشاهد المثيرة، وخضع دماغهن للتصوير بالأشعة أثناء التجربة. وبعد مرور نصف سنة على الاختبار طلب من النساء المشاركات في الدراسة واللواتي لم يحطن علما بأهداف التجربة، طلب منهن املاء استمارة وضعت خصيصا لهذه الدراسة.

واستوضح العلماء ان دماغ بعض النساء كان يرد بنشاط أكبر على صور الطعام، فيما سجل البعض الآخر رد فعل أقوى على صور تظهر مشاهد مثيرة. وتبين فيما بعد ان تناول الوجبات الغذائية ومذاق الطعام كان يثير اهتماما أكبر لدى النساء من المجموعة الاولى، بينما كانت النساء من المجموعة الثانية يولين اهتماما أكبر لموضوع الجنس منه لموضوع التغذية مقارنة مع سواهن.

وأوضح البروفسور بيل كيلي المشرف على الدراسة انه كلما كان الدماغ يرد على الاغراء بنشاط أكبر قلت فرص الشخص في مقاومة الانصياع للشهوة.

هذا ويقول العلماء انه من غير الواضح ما اذا كان الناس يتمتعون بصفات كهذه منذ الولادة أو انهم يكتسبونها على مدى العمر. ويميل الخبراء الى فكرة أن ردود الافعال هذه تجمع بين العاملين الجيني والتربوي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.