• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إشتباكات بين طلبة اليرموك على خلفية إعتصام «صحفيون مع وقف التنفيذ»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-02
1340
إشتباكات بين طلبة اليرموك على خلفية إعتصام «صحفيون مع وقف التنفيذ»

 وقعت قبل قليل إشتباكات وملاسنات بين مجموعة من طلبة جامعة اليرموك وطلبة كلية الاعلام في الجامعة الذين  يعتصمون ضمن حملة "صحفيون مع وقف التنفيذ"، للمطالبة بضمهم الى نقابة الصحفيين .

 

ورفع طلاب كلية الإعلام مجموعة من الشعارات تزامناً مع  ندوة عقدت في الكلية حول الحريات الصحفية يشارك بها نقيب الصحفيين طارق المومني.

 

وقال طالب من معتصمي كلية الإعلام ان بعض طلبة الجامعة الذين وصفهم بالـ"بلطجية" انهالوا عليه وعلى زملائه بسيل من الشتائم وقاموا باستفزازهم الى ان دخلوا معهم بعراك بالأيدي.

 

ورداً على منع الطلبة المعتصمين من دخول القاعة رددوا هتاف: " يا رئيس اطلع اطلع " إشارةً الى رئيس الجامعة، مما أضطر الكادر التدريسي في الكلية ونقيب الصحفيين للخروج الى المعتصمين وفتح باب قاعة الندوة لهم للمشاركة.

 

ومن الشعارات التي رفعها طلبة الإعلام المعتصمين:

خريج الاعلام صحفي مع وقف التنفيذ

عضوية النقابة حق لحاملي شهادة الاعلام

مطالبنا شرعية .. بالنقابة المهنية

من أكون أنا بعد أربع سنوات ؟

 

وكانت حملة "صحفيون مع وقف التنفيذ قد دعت لهذه الاعتصام من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وفيما يلي البيان الذي اصدرته الحملة 

- بيان صادر عن خريجي وطلاب الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك وجامعة البتراء:

استنادا لقوانين وانظمة نقابة الصحفيين الاردنيين المضطهدة لخريجي الصحافة والاعلام في الجامعات الاردنية والحارمة لحقهم في الانتساب للنقابة كباقي النقابات المهنية الاردنية يبقى الكثير من ابناء الصحافة والاعلام خارج نطاق النقابة . 



ان عدم اكتراث النقابة لخريجي الجامعات الاردنية في كليات واقسام الصحافة والاعلام وعدم توفير فرص التدريب والعمل دفعهم للتوجه الى المواقع الاخبارية الاردنية وهي التي لا تعترف بها النقابة ولا توفر للعاملين فيها فرصة الانتساب لها وعليه فاننا نطالب نقابة الصحفيين الاردنيين وعلى راسهم نقيب الصحفيين الاستاذ طارق المومني بتعديل قوانين وانظمة الانتساب الى نقابة الصحفيين بما يوفر لخريجي كليات واقسام الصحافة والاعلام في الجامعات الاردنية بالانتساب الفوري للنقابة بعد التخرج مباشرة كما نطالب بما يلي :- 



1- ضم خريجي الصحافة والاعلام الى نقابة الصحفيين فور تخرجهم وتوفير فرص التدريب لهم في المؤسسات الاعلامية بما يكفل انتسابهم للنقابة بعد الانتهاء من مدة التدريب التي تنص عليها قوانين وانظمة النقابة.



2- ضم خريجي الصحافة والاعلام من العاملين في المواقع الاخبارية الاردنية بشرط التفرغ . 



3- الزام المؤسسات الاعلامية الاردنية باعطاء الاولوية لخريجي الصحافة والاعلام في التعيين والتدريب .



4- ضم طلبة الصحافة والاعلام المتواجدين على مقاعد دراسية الى نقابة الصحفيين تحت بند عضو مؤازر لغاية تخرجهم . 



5- تعديل نظام الخدمة المدنية ليعترف بالصحافة والاعلام كمهنة وادخالها على لوائح وانظمة ديوان الخدمة المدنية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.