• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

للاردن حصة .. صندوق بمليار يورو لـ"جنوب المتوسط"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-04
1123
للاردن حصة .. صندوق بمليار يورو لـ

  كشف رئيس البنك الأوروبي للتعمير والتنمية توماس ميرو الأربعاء، بأنه سيطلق صندوق خاص للاستثمار في دول جنوب البحر المتوسط برأسمال مليار يورو، وذلك خلال الاجتماع السنوي للبنك في العاصمة البريطانية لندن يومي 18 و19 أيار الجاري.

وقال ميرو، في تصريحات له، إنه سيزور تونس اليوم، وذلك لمدة يومين، بهدف إجراء محادثات مع عدد من المسئولين من بينهم: رئيس الوزراء حمادي الجبالي، ووزير الخارجية رفيق عبد السلام، ووزير التخطيط والتعاون الدولي رياض بالطيب، ومحافظ البنك المركزي مصطفى كمال.

وأضاف أنه بدأ جولته للمنطقة العربية بزيارة لتونس، في إشارة إلى الاستعداد لانطلاق أعمال البنك جنوب البحر المتوسط، التي تضم في طليعتها تونس ومصر والمغرب، بالإضافة إلى الأردن، وأيضا لأنها شهدت انطلاقة الربيع العربي.

وأفاد ميرو بأن البنك الأوروبي للتعمير والتنمية يسعى إلى وضع خبرته في العمل في تونس ومنطقة جنوب البحر المتوسط، إذ يحتاج الناس في هذه البلاد إلى تحسين معيشتهم، والبنك سيسعى للعب دور فى مساعدتهم لتحقيق هذا الهدف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.