• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاف الموظفين في الانوروا يعلنون اضرابا مفتوحا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-05
1123
الاف الموظفين في الانوروا يعلنون اضرابا مفتوحا

  ينفذ زهاء 7500 موظف وعامل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) إضرابا مفتوحا عن العمل اعتبارا من يوم غد الاحد للاحتجاج على عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبهم المتعلقة بزيادة مئة دينار وعدم المساس بالعلاوات الممنوحة لهم وتحسين الدرجات الوظيفية بالنسبة لبعض الوظائف.

ومن شأن تنفيذ هذا الإضراب تعطل الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية التي تقدمها الاونروا للاجئين الفلسطينيين في المخيمات والمناطق الأخرى في المملكة.

وأكدت مصادر لجان لجان العاملين لـ(بترا) اليوم السبت أن الإضراب سيستمر لحين تستجيب إدارة الاونروا لمطالبهم المشروعة.
وبينت مصادر أن رئيس المؤتمر العام لاتحادات لجان العاملين في مناطق العمليات الدكتور شاكر الرشق سيقوم بوساطة غدا مع إدارة الأونروا لرفع نسبة الزيادة الى معدلات مقبولة انطلاقا من الحرص لمواصلة تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.

إلى ذلك امتنعت دائرة الشؤون الفلسطينية، صاحبة الولاية الرسمية على شؤون المخيمات، الرد على محاولات (بترا) للتعليق على هذه التطورات وخاصة فيما يتعلق بالاضراب المفتوح والتي ستؤثر سلبا على مستوى الخدمات التي تقدمها الاونروا للاجئين في المخيمات الثلاثة عشر.

وكانت إدارة الوكالة قد عرضت الاسبوع الماضي زيادة على رواتب الموظفين بنسبة 5 بالمئة إلا ان لجان العاملين رفضت هذه الزيادة وأصرت على تنفيذ الاضراب المفتوح.

وكانت (الاونروا) منحت موظفيها العاملين في مناطق العمليات الأخرى في سورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة زيادات تراوحت بين 9-22 بالمئة من الراتب.

يشار إلى أن (الاونروا) تقدم الخدمات الأساسية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.