• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النواب يستقبل الحكومة الجديدة اليوم وترجيح تقديم بيان الثقة خلال أسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-06
1036
النواب يستقبل الحكومة الجديدة اليوم وترجيح تقديم بيان الثقة خلال أسبوع

 - يعقد مجلس النواب عصر اليوم أولى جلساته (بعد تمديد الدورة العادية)، والتي يستقبل فيها الحكومة الرابعة، التي يتعين عليها الحصول على ثقة أعضائه، ويستكمل فيها مشروع قانون الأحزاب السياسية، انطلاقا من المادة السادسة عشرة.

وسبق لمجلس النواب السادس عشر أن منح الثقة لثلاث حكومات سابقة، وهو يستعد للاستماع إلى البيان الوزاري لحكومة الدكتور فايز الطراونة الجديدة، التي أدت اليمين الدستورية أمام جلالة الملك الأربعاء الماضي.
ومن المتوقع أن يقدم الطراونة بيان حكومته يوم الأربعاء المقبل، أو الأحد القادم على أبعد تقدير، إذ سبق للطراونة أن قال في تصريحات صحفية، إنه سيعمل على الانتهاء بأسرع وقت ممكن من تقديم البيان الوزاري، وطلب ثقة النواب على أساسه.
ويمنح الدستور رئيس الحكومة مهلة 30 يوما لتقديم بيان حكومته لمجلس النواب، والذي يقوم بمناقشة البيان، ثم يصوت على منح الثقة أو حجبها، وتحصل الحكومة على الثقة عندما يصوت معها نصف عدد أعضاء المجلس إضافة إلى واحد.
ومن المتوقع أن يحصل الرئيس الطراونة على "ثقة مريحة" من أعضاء مجلس النواب، خاصة انه أدلى بتصريحات اعتبرت ايجابية للنواب، وجاء بحكومة مثلت محافظات المملكة، الأمر الذي من شأنه إرضاء اغلب النواب، حسب مراقبين.
وأدرج على جدول أعمال جلسة النواب اليوم، إضافة إلى استكمال مشروع قانون الأحزاب السياسية، الإرادة الملكية السامية بتمديد الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة، حتى 25 حزيران "يونيو" القادم، إضافة إلى مشروع قانون مرسل من الحكومة لتعديل التقاعد العسكري، يرفع سن التقاعد من 16 الى 20 سنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.