• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ممرضون يستنكرون تصريحات الوريكات حول تدريب كوادر طبية ليبية في المملكة .

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-08
1386
ممرضون يستنكرون تصريحات الوريكات حول تدريب كوادر طبية ليبية في المملكة .

  استنكر عدد من الممرضين الاردنيين تصريحات وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات حول استعداد المملكة لاستقبال أعداد كبيرة من الكوادر الصحية الليبية وإشراكهم في دورات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد.

وبين الممرض هاشم البلاونة ان الاهم من ذلك ان تقوم الوزارة بتدريب الممرضين الاردنيين، اذ كانت تقوم الوزارة بتدريب الممرضين من خلال ابرام عقود لمدة سنة ويحصل في النهاية على شهادة خبرة تخولنا العمل في اي مستشفى في الاردن والخارج.

واضاف ان المتدربين من خلال العقود كانوا يحصلون على 250 دينار شهرياً اثناء تدريبهم، وتأخذ المستشفيات الخاصة 80 دينار عن كل شهر مقابل تدريبهم، وقامت الوزارة بالغاء هذه العقود منذ عامين .

وقال الممرض عبد الرحمن ابو حميد: سأسفني تجاهل الوزارة لتدريب الممرضين الاردنيين، في حين تغرق المستشفيات الخاصة بالممرضات من الجنسيات الفلبينية والهندية، ويتقاضون رواتباً اعلى من الممرضين الاردنيين.

من جانبها, قالت مصادر في وزارة الصحة ان العقود التدريبية التي نفذت سابقاً كان ضمن برنامج تدريب حكومي مع وزارة العمل، وتقف البرنامج بسبب عدم نجاح التجربة .

واكدت المصادر لـ"عمون" ان الوزارة ستعمل الفترة القادمة على وضع مخصصات مالية لاعادة التدريب الممرضين في المستشفيات . 

بدوره, اكد نقيب الممرضين محمد الحتاملة ان تدريب الكوادر الطبية الليبية موضوع مختلف ويأتي ضمن بروتوكلات اردنية ليبية، ولا يؤثر على موضوع الممرضين الاردني.

واضاف ان ملف بطالة الممرضين وضع له برنامج وطني متكاملة وهو في مراحلة الاخيرة وسيتم تطبيقه على ارض الواقع قريبا .

وبين الحتاملة ان النقابة تجري اتصالات مع دول الخليج لتوفير فرص عمل للمرضين الادنيين هناك .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.