• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المركزي الأردني: لا نية لرفع قيمة الدينار أو فك ارتباطه بالدولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-10
1352
المركزي الأردني: لا نية لرفع قيمة الدينار أو فك ارتباطه بالدولار

  قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني إن الأردن ليس لديه نية لرفع قيمة عملته الدينار أو فك ارتباطها بالدولار الأمريكي وإنه سيواصل السياسة النقدية المشددة للحفاظ على جاذبية الأصول المقومة بالدينار في وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات.

وقال ماهر الشيخ حسن في مؤتمر إنه يعتقد أن ربط الدينار بالدولار خدم البلاد بشكل جيد لسنوات عديدة وأنه لا يوجد ما يدعو لتغيير نظام العملة أو مستوى الدينار مقابل الدولار في الوقت الراهن.

وفي ظل اضطرابات إقليمية وفر الارتباط بالدولار استقرارا للاقتصاد الأردني المعتمد على المساعدات الذي تضرر جراء تراجع التدفقات المالية وتحويلات المغتربين في الوقت الذي لا تزال فيه المملكة تكافح للتعافي من الركود العالمي في 2008-2009.

ومن المتوقع أن يحقق الأردن نموا بنسبة 2.8 % هذا العام بزيادة طفيفة عن 2.5 % سجلها في العام الماضي.

ولكن هذا النمو يساوي نصف المستويات التي حققها خلال فترة الازدهار التي سبقت الأزمة المالية.

وقال حسن إن البلاد تواجه صدمات كثيرة في فترة الربيع العربي وإن نظام سعر الصرف الثابت يلعب دورا إيجابيا في امتصاص تلك الصدمات.

وأضاف أن تجميد أسعار البنزين ساهم في إبقاء التضخم تحت السيطرة.

وبلغ متوسط التضخم منذ بداية العام 3.6 % مقارنة مع 4.4% في الفترة المقابلة من العام الماضي لكنه من المتوقع أن يرتفع إلى نحو6 % في 2012 .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.