ريما الفقيه .. من ملكة جمال أمريكا الى جامعة نفايات .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-11
1758
ريما الفقيه .. من ملكة جمال أمريكا الى جامعة نفايات .. صور

   قضت محكمة أمريكية بولاية ميتشيغن أمس على ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة، اللبنانية الأصل ريما فقيه، بالرقابة الاختبارية عليها طوال 6 أشهر، وبغرامة قيمتها 600 دولار، كما ألزامها القيام بخدمات عامة متنوعة مدة 20 ساعة لقيادتها السيارة "تحت تأثير الخمور وتعريض سلامة الآخرين للخطر"، وهو ما عقوبته بالأصل السجن 93 يوماً مع التوابع.

وكانت دورية مرور أوقفت فقيه في 3 ديسمبر/كانون الأول الماضي حين رصدها الرادار تقود سيارتها "الجاغوار" بسرعة 100 كيلومتر بالساعة، أي 50 زيادة على المسموح به، وحين بدأ عنصر من الدورية يحقق بأوراقها لمح زجاجتي نبيذ وشمبانيا في مقعد سيارتها الخلفي، فطلب منها النزول.

وعلى قارعة الطريق أخضعوها في مكان توقيفها لما يسمونه "فحص البالون"، حيث نفخت فيه من نفسات رئتيها، فثبت وجود 0.19% من الكحول فيه، أي أكثر من ضعف المسموح قانوناً، وهو 0.8% كحد أقصى، إلى جانب أنها كانت "منتشية" بعض الشيء، لذلك حاكموها طوال 4 أشهر وأدانوها أمس بالأدنى لأنها من دون سوابق.

وعقوبة الرقابة الاختبارية في الولايات المتحدة تلزم صاحبها بالظهور مرة في الأسبوع أمام مخفر للشرطة، وبأن لا يرتكب أي مخالفة قانونية طوال 6 أشهر، وإلا سجنوه. أما "الخدمة الاجتماعية" فملزمة القيام بها في مواقع لجمعيات خيرية أو حكومية، من مدارس ومستشفيات وغيرها "وتصل الى حد التنظيف والكنس ولملمة النفايات إذا اقتضى الأمر، وقد يتم الطلب منها أن تقوم بغسل الصحون في مطعم للفقراء أيضاً"، وفق تعبيره.

وكان الادعاء العام طلب أن تنفذ فقيه، البالغة من العمر 26 سنة والمتخرجة بالحقوق في جامعة ميتشيغن، عقوبتها حيث تقيم بولاية كاليفورنيا، لكنها طلبت تنفيذها في "هايلاند بارك" القريبة 9 كيلومترات تقريباً من ديربورن الموصوفة بعاصمة العرب المهاجرين في الولايات المتحدة، ربما كي لا يراها من تعرفهم ويعرفها شخصياً في كاليفورنيا وهي تقوم بالأعمال الدنيا من الخدمة العامة، فوافقوا على طلبها.



وسبب أخر يجعل ريما فقيه تبتعد عن ديربورن هذا الشهر بالذات، ففيه ستشهد المدينة زيارات مكثفة من لبنان بشكل خاص، بسبب تنظيم "مسابقة ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في العالم" يوم 24 الجاري برعاية وزير السياحة اللبناني فريد عبود، وحضور 900 شخص في قاعة "غرينفيلد مانور" التي يملكها المغترب ورجل الأعمال اللبناني مسلم بزي.

كما ستحضر إلى حفل المسابقة جورجينا رزق، وهي اللبنانية الوحيدة التي فازت في 1971 بتاج ملكة جمال الكون، لتشارك بنفسها في الفعاليات التي سيشاركها فيها زوجها الفنان وليد توفيق ومعه فنانون آخرون عرب ومن لبنان.


وريما فقيه هي من بلدة صريفا البعيدة 21 كيلومتراً عن مدينة صور بالجنوب اللبناني، وهاجرت مع عائلتها في 1993 إلى جامايكا ومنها فيما بعد الى نيويورك، حيث أسس والدها حسن فقيه مطعماً لبنانياً ثم باعه بعد 10 أعوام للعمل في التجارة العامة بديربورن، حيث تقيم العائلة المكونة من والديها و5 أبناء تبدأ أسماؤهم جميعاً بحرف الراء، وهم: ربيع ورنا وريما وربى ورامي، في حين أن بعضهم يقيم الآن في صريفا.

 
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

رياضيات؟؟11-05-2012

هسا 0.19 صارت ضعف 0.8 يا محرر؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.