• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع الحصانة عن عضو مكافحة الفساد مهيار ومحاكمتها بجرم الاستثمار الوظيفي .. تحديث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-13
2629
رفع الحصانة عن عضو مكافحة الفساد مهيار ومحاكمتها بجرم الاستثمار الوظيفي .. تحديث

 طلب النائب العام القاضي ثائر العدوان رفع الحصانة عن عضو هيئة مكافحة الفساد سناء مهيار لاستدعائها لسماع اقوالها غدا في عطاء يعود لامانة عمان الكبرى احيل باسلوب التلزيم حيث كانت احد اعضاء اللجنة انذاك .

وتنص المادة 20 من قانون هيئة مكافحة الفساد على انه " باستثناء حالات التلبس بالجرم، لا يجوز ملاحقة أو توقيف الرئيس أو عضو المجلس إلا بعد الحصول على إذن مسبق من المجلس القضائي وللمجلس القضائي أن يقرر بعد سماع أقوال الرئيس أو العضو استمرار توقيفه للمدة التي يراها مناسبة أو تمديدها أو الإفراج عنه بكفالة أو بغير كفالة".
وفي التفاصيل فقد وافق المجلس القضائي على مضمون كتاب النائب العام الدكتور ثائر العدوان والمتضمن رفع الحصانه عن عضو هيئة مكافحة الفساد سناء مهيار تمهيدا لسماع اقوالها او محاكمتها بتهمة استثمار الوظيفه العامة .
يشار الى ان مهيار واثناء كانت عضوا في لجنة عطاءات امانة عمان كانت قد وافقت على احد العطاءات بمبلغ مالي كبير - باسلوب التلزيم - دون ان يتم طرح العطاء حسب الاصول المتبعّه قانونا .
 
الى ذلك قرر مدعي عام عمان القاضي اشرف الحباشنة وضع اشارة منع السفر واجراء الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لعضو هيئة مكافة الفساد سناء مهيار وستة اشخاص سابقين عاملين من موظفي الامانة على خلفية قضية "سميتريلات".
 
ووافق المجلس القضائي الاردني أخيراً على مضمونه كتاب النائب العام الدكتور ثائر العدوان والمتضمن رفع الحصانه عن عضو هيئة مكافحة الفساد مهيار تمهيداً لمحاكمتها بتهمة استثمار الوظيفة .
 
يذكر ان مهيار واثناء ان كانت عضو في لجنة عطاءات امانة العاصمة كانت قد وافقت على احد العطاءات بمبلغ مالي كبير - باسلوب التلزيم - دون ان يتم طرح العطاء حسب الاصول المتبعّة قانوناً .
ورجحت مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز " ان تمثل الاثنين سناء مهيار وستة موظفي سابقين وعاملين في امانة عمان امام النيابة العامة لاجراءات تحقيق معهم حول قضية "سميتريلات".
 
الى ذلك ، قالت مصادر ان مهيار ربما تمثل على خلفية قضية اخرى باستثمار الوظيفة العامة حيث لزمت قطعة ارض تعود لها شخصيا بالسعر الذي طلبته في عطاء لسكن كريم في منطقة شفا بدران "زينات الربوع " للبناء عليه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موظف19-10-2012

امين عام وزارة الاشغال شخص غير جدير في هذا المنصب حيث انه يعتبر الوزارة مزرعته الخاصة وحوله مجموعة فاشلة من المساعدين اتقي الله يا وزير الاشغال واعمل على تغيره واذا كنت تريد ان تعرف اسال الموظفين في الوزارة عن شلة سامي هلسه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

rabya13-05-2012

سناء مهيار كان المفروض انها سيدة الفساد لمشروع سكن كريم. وفي الوقت الذي كان المفروض استدعاءهالهيئة مكافحة الفساد لبدء التحقيق معها، تم استدعاءها فعلا ولكن لتكون عضو في الهيئة.فما رأيكم دام فضلكم!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حلو13-05-2012

ياريت هالكلام يتعمّم على أي كائنٍ كان .. كان الجميع بخير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.