• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"قمة الخليج" توافق على دعم مشاريع في الاردن والمغرب لـ 5 سنوات قادمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-14
1288

 

-

قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل اليوم أن مشروع الإتحاد بين دول مجلس التعاون سيتم مناقشته في قمة استثنائية تعقد في وقت لاحق، كما أكد سموه في مؤتمر صحافي عقد في الرياض اليوم الإثنين بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، أن الشئون الاقتصادية والأمنية والعسكرية تمثل أهم الدوافع للانتقال من مرحلة التعاون إلى الإتحاد بين الدول الأعضاء في المجلس.

كما أعلن من جهته الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني أن أعضاء مجلس التعاون وافقوا جميعاً على دعم مشاريع في المغرب والأردن لـ5 سنوات قادمة، كما أعلن أيضاً أن المجلس وافق على اتفاقية أمنية تربط جميع الدول الأعضاء.

ودعا سمو وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، إيران إلى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين اللتين تناقشان مشروعا للوحدة بينهما، وقال الفيصل في المؤتمر الصحافي في ختام قمة لمجلس التعاون الخليجي: 'ليس لإيران لا من قريب أو بعيد أي دخل في ما يدور بين البلدين من إجراءات، حتى لو وصلت إلى الوحدة'.

وبشأن سوريا، فقد رد الأمير سعود الفيصل على سؤال حول اتهامات بالإرهاب شنها الإعلام السوري قائلاً أن: 'الإعلام السوري لا يقول الحقيقة بشأن ما يحدث للشعب، ولا ريب في أن يتهم دول أخرى بدعم الإرهاب'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.