• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طفل عمره 6 سنوات يتسبب في وفاة أخيه الرضيع بإسقاطه من الشرفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-29
1601
طفل عمره 6 سنوات يتسبب في وفاة أخيه الرضيع بإسقاطه من الشرفة

سقط الرضيع "شادي" من بين يدي شقيقه (6 سنوات) الذي كان يلاعبه من شرفة المنزل ما أدى الى وفاته، وليمثل الطفل أمام مدعي عام عمان عقلة أبو زيد، بالاضافة الى والديه، وليتم توجيه تهمة التسبب بالوفاة للوالدة.

 وأكد مصدر مقرب من التحقيق ان المدعي العام ابو زيد رفض توقيف والدة الطفلين في سجن النساء في الجويدة ليتسنى لها متابعة رعاية اطفالها خاصة بعد ان علم ان لديها اربعة اطفال غير الرضيع شادي ذي الشهورالاربعة، كما انه وجه مذكرة لمدير إدارة حماية الاسرة العميد محمد الزعبي يطالبه بأجراء دراسة فورية على هذه الاسرة وتوفير الرعاية التي تحتاجها.
 
اما الطفل والذي سقط الرضيع من بين يديه، فبينت مصادر قانونية ان قانون العقوبات لا يلاحق ابناء هذه الفئة العمرية جزائيا، لذلك ترك وشأنه، حيث ان قانون العقوبات يعاقب الاطفال او الاحداث بعد سن السابعة.
 وكانت والدة الطفل الرضيع شادي أسعفت رضيعها الذي كان في حالة غيبوبة الى مستشفى البشير مساء الجمعة قبل الماضية 19/6/2009، مدعية في افادتها الاولية ان الطفل اصيب بكسور بالرأس جراء سقوطه عن سريره، بينما كانت هي في حمام منزلها، في الوقت الذي كان والده في عمله حيث يعمل عامل نظافة في امانة عمان.
 لكن الحالة الصحية لـ الرضيع شادي سرعان ما ساءت وتدهورت خلال يومين من دخوله المستشفى ليفارق الحياة فجر الاحد الماضي.
 وكشفت الحقائق في قضية الرضيع شادي من خلال تقرير الطب الشرعي الذي أثبت سقوط الطفل من مسافة مرتفعة أعلى بكثير من مسافة السرير عن الارض، ونتيجة لمواجهة الابوين بهذه الحقائق اعترفا انهما غادرا المنزل وتركا اطفالهما فيه، بعد ان أغلقت الام الباب عليهم، واثناء غيابهما كان طفل السادسة يداعب شقيقه بالقرب من بلكونة المنزل واثناء ذلك سقط منه ما ادى الى دخول الطفل في غيبوبة.
اعترف الابوان انه لدى حضورهما أتفقا على تأليف هذه الرواية امام الجهات القضائية خشية اتهامهما بالاهمال الذي اودى بحياة طفلهما الرضيع او ان تطالهما أية مسؤوليات قانونية.
ووالد الطفل شادي مصري الجنسية، ويعمل عامل نظافة في امانة عمان، في حين ان امه أردنية الجنسية.
 
(الغد)
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.