• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يعلن عجلون منطقة تنموية خاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-01
1398
الملك يعلن عجلون منطقة تنموية خاصة

- أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني عن إنشاء منطقة عجلون التنموية الخاصة للافادة من مميزات المحافظة البيئية والزراعية والسياحية لرفع مستوى معيشة المواطنين فيها بالاستناد الى خطة تقترح إنشاء24 مشروعا سياحيا تكون نواة لتطوير المنطقة.

وأكد جلالة الملك خلال لقائه ممثلين عن المجتمع المحلي لمحافظة عجلون انه يتابع شؤون عجلون بشكل مستمر من اجل النهوض بواقعها.
ووجه جلالته الحكومة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق التنمية في عجلون بما ينعكس إيجابا وبشكل واضح وسريع على مستوى معيشة المواطنين.
وأوعز جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ومستشار جلالته وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين لدارسة تنفيذ المطالب التي طرحها ممثلو المحافظة خاصة المتصلة بقطاعات التعليم والصحة والشباب والتعامل معها بجدية.
من ناحيته قال رئيس الوزراء نادر الذهبي ان "اليوم هو يوم عجلون وقد وجه جلالة الملك للحكومة للاعلان عن عجلون منطقة تنموية خاصة".
وقال أن إنجاح هذا التوجه التنموي "مسؤولية مشتركة بين الحكومة والمواطنين للاسراع في المشروع وتحسين المستوى المعيشي وايجاد فرص عمل تنفيذا للرؤية الملكية".
واضاف "ان جلالة الملك يقدم الرؤية وعلينا التنفيذ".
وأعلن الذهبي عزم الحكومة البدء خلال الشهر المقبل بتنفيذ مشروع لتوسعة مستشفى الايمان الحكومة بكلفة5 ملايين دينار.
وفيما يتعلق بتنفيذ الطرق قال الذهبي ان دراسة استطلاعية ينفذها مركز عالمي للاستشارات لتنفيذ الطرق بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمنطقة.
وحول مطالب المواطنين بانشاء جامعة حكومية اكد الذهبي انه سيتم التركيز على استحداث مساقات سياحية وزراعية وفندقية لكلية عجلون الجامعية لتكون نواة لجامعة حكومية في عجلون مستقبلا.
وأعلن رئيس الوزراء طرح وثائق عطاء سد وادي كفرنجه الشهر المقبل على ان يبدأ العمل في تنفيذ المشروع خلال شهر حزيران من العام المقبل بكلفة تصل الى عشرين مليون دينار.     بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.