• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأهب أمني لـسبت رفع الأسعار والمعارضة تعتصم أمام مقر الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-17
1631
تأهب أمني لـسبت رفع الأسعار والمعارضة تعتصم أمام مقر الحكومة

 انطلقت حملات بالأردن على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر الحكومة من رفع الأسعار. وسط توقعات بأن يعلن مجلس الوزراء الأردني بعد غد السبت، رفع أسعار الكهرباء والمشتقات النفطية، وأكد وزير المالية الأردني سليمان الحافظ أمام مجلس النواب ألا تراجع عن قرار الرفع، مشيرًا إلى أن الحكومة ستتحمل مسؤولياتها وستتخذ التدابير اللازمة لتجاوز الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة في البلاد. ولفت إلى أن المديونية وصلت الخط الأحمر

 
وقالت صحيفة المدينة السعودية انه واثناء حديث وزير المالية أمام مجلس النواب حول صعوبة الأوضاع الاقتصادية في البلاد، سيطر حرس المجلس على مواطن كان يحاول إضرام النار في نفسه، بعد أن سكب مادة البنزين على جسده، إثر عجزه عن سداد فاتورة الكهرباء. وحذرت قوى إسلامية وسياسية وحزبية ومؤسسات مجتمع مدني، الحكومة من مغبة اتخاذ قرارات برفع أسعار الكهرباء والمحروقات، معتبرة أن رفع الأسعار استهتار واستفزاز للمواطنين. 
 
ودعت الرأي العام إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية لمنع الحكومة من اتخاذ القرار، مطالبة الجماهير بالتحرك يوم السبت للاعتصام أمام رئاسة الوزراء. من جانبها، حذرت غرف الصناعة والتجارة الحكومة من رفع أسعار المحروقات والكهرباء، مؤكدة أن المواطن لم يعد يحتمل أكثر من ذلك، فيما هدد أصحاب المصانع بتسريح العمال وإغلاق مصانعهم حال تم اتخاذ قرار الرفع.
 
ووضعت الأجهزة الأمنية نفسها في حالة تأهب قصوى؛ لمنع حدون أي اضطرابات داخل البلاد على خلفية رفع الأسعار المرتقب يوم السبت المقبل، فيما صدرت تعليمات لرجال الأمن بعدم التعرض لأي مواطن والمحافظة على الأمن والاستقرار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ما بفتخر اني18-05-2012

كلها حرميه ورايحه علمواطن المسكين بس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

انيس18-05-2012

يالله كيفو ياشعب رفعوا الاسعار اكيد شعب مابعارض رفع الاسعار هو شعب محشي وملان مصاري اكبر دليل مليارات البورصة مبروك ايها الشعب العظيم رفع الاسعار وعقبال رفعتكوا قريب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردني17-05-2012

لماذا لاتجرؤ الحكومات المتعاقبه على مسآلة الفاسدين --بيع المينا بيعت الكهرباء بيع الفوسفات -بيع العبدلي (القيادة رمز الشموخ )وبيع وبيع والمديونية تتزايد عجيب امر هذا البلد؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.