• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

همام سعيد: الشارع يغلي وسينفجر إذا رفعت الحكومة الاسعار .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-18
2233
همام سعيد: الشارع يغلي وسينفجر إذا رفعت الحكومة الاسعار .. صور

 أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد رفض الإخوان لأي وجود إسرائيلي على الأراضي الأردنية، مشدداً على رفض المعاهدات والسفارات.

جاء ذلك في مهرجان خطابي نظمته الحركة الإسلامية اليوم إحياءاً للذكرى ال 64 للنكبة.

وقال سعيد ان فلسطين شق الاردن لا شقيقته فهما شقان لجسد واحد فلا يمكن لشق أن يعيش أو يأمن دون شقه الآخر . 

وذكر سعيد أن النكبة ليست نكبة فلسطين فقط، بل نكبة الأمة العربية والأإسلامية، مشيراً إلى أنهم أقاموا هذا المهرجان لاستذكار ما حل بفلسطين، مؤكداً سعيد أن الأمة تعيش في ظل الربيع العربي الذي انطلقت فيه الشعوب من قيود الذل و ستزلزل عروش اليهود و ها قد بدأ نجمهم بالأفول .


وحول الشأن الداخلي الاردني أكد سعيد ان سلطة الشعب هي السلطة الباقية وسلطة اي فرد زائلة، مستدلاً على ذلك بتقلب الحكومات السريع، مشيراً إلى أن الشعب الأردني لن يتوقف عن المطالبة بالإصلاح .

وحذر سعيد من خطورة رفع الأسعار وانعكاساته السلبية على الشارع، فالشعب الذي يرفض مسلسل الفاسد ليس ضعيفاً وهو يغلي و سينفجر حال رفع الأسعار.

من ناحيته شارك رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة اسماعيل أبو هنيه عبر الهاتف بكلمة قال فيها : احيي جماهير الاردن الذين اقتسموا معنا الدم و الخبز على طول الطريق . 

واضاف هنيه : جدير بكم ان ترفعوا رؤوسكم بأن لكم اخوة في فلسطين صامدون رغم الحصار و التدمير يرفضون الاعتراف بإسرائيل و يرفضون الذلة و إسقاط البندقية. 

وأوضح هنيه : ان انتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي تزامنت مع ذكرى النكبة يحمل رسالة مضمونها انه رغم الجراح و القهر فان شعبنا ماض في عزمه و قلت سابقا لن نعترف بإسرائيل و اليوم أقول لا مستقبل لإسرائيل وهاهي ثورات الربيع العربي تؤكد ان فلسطين هي عقيدة نسمع ذلك كل يوم في هتافات الشعوب الشعب يريد تحرير فلسطين و هذا مؤشر على أن ربيع فلسطين قادم.

وحيا اسماعيل في ختام كلمته الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال على رأسهم عبدالله البرغوثي الذين هم صلة فلسطين بالأردن و صلة الأردن بفلسطين . 

والقى الطفل عبد العزيز هارون كلمة لخص فيها ذكريات جده في مدينة اللد راويا أحداث الاحتلال و أكد عبد العزيز اننا نحن الأطفال نحفظ فلسطين بالقلب و لن ننساها مهما طال الزمن و سنكون نحن طليعة التحرير . 

وألقى الشاعر ايمن العتوم قصيدة شعرية عن الشهداء مجد فيها دورهم و طالب خلالها الأمة أن تجعل الشهداء منارات للسير بها نحو التحرير و انتقد فيها تخاذل الأنظمة العربية عن نجدة فلسطين . 

و ألقى الأسير المحرر أنس خضير كلمة باسم الأسرى المحررين قال فيها ' اجتمعنا هنا لنؤكد أن ذكرى النكبة متجددة فينا و لم تعد حزينة بل هي محطة تجدد الهمه فينا و انتصار الاسرى خلف القضبان ما هو الا بداية لسجل انتصار الأمة على المحتل ' .

و أكد خضير ' قضية الأسرى ثابت من ثوابت القضية و أي حل بدونهم فهو فاشل ' و بين خضير على أن قضية الأسرى مركزيه و ليست إنسانية فحسب بل شعبيه و برلمانية و سياسيه ' .

و زاد خضير ' ان قضية الاسرى الأردنية و نطالب حكومتنا بوقف سحب الارقام الوطنيه من الاسرى الاردنيين و بوقف التضييق على الحريات العامه على الأسرى المحررين الذين تلاحقهم الأجهزة الأمنية ' .

و تخلل المهرجان فقرات فنيه قدمتها فرقة أطفال المخيم و معرضا لصور استعرضت احداث النكبة و واقع الاحتلال في فلسطين حاليا.

 

 

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني20-05-2012

اذا عندهم نخوة يروحو يحرروها بدل عجن الحكي عالفاضي شغل تنظير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.