• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إخماد حريق ضخم قرب صوامع الحبوب المركزية،

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-03
1804
إخماد حريق ضخم قرب صوامع الحبوب المركزية،

يذكر أن تلك الصوامع تستخدم لتخزين الحبوب بشكل رئيسي. كما تستخدم لتخزين مواد تموينية أخرى من بينها الزيوت النباتية.

 
وقد ذكرت مصادر الدفاع المدني أن أكثر من 50 آلية و 300 فرد من أفراد الدفاع المدني، يشتركون جميعهم في عملية السيطرة على الحريق والتي ما تزال مستمرة. ويشارك في العملية آليات وأفراد من مديريات دفاع مدني العاصمة، ومديرية إسناد وإنقاذ الوسط، ومديرية دفاع مدني الزرقاء.
 
تصريح الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني:
صرح العقيد فريد الشرع مدير الإعلام والناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء ومادبا والبلقاء ومديرية دفاع مدني المطارات تمكنت من إخماد حريق شب عصر الخميس في أحد المستودعات التابعة للشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين بمنطقة الجويدة بجوار السوق المركزي والذي يحتوي على زيوت بكافة أنواعها ومواد غذائية .
 
وأكد العقيد الشرع أن كوادر الإطفاء قامت بإخماد الحريق والسيطرة عليه بوقت قياسي والحيلولة دون انتشاره إلى المستودعات المجاورة كونه يقع ضمن منطقة يحيط بها عدد من المستودعات ولم تقع إصابات بالأرواح مشيراً أن مساحة الحريق تبلغ ( 2700 ) م2 حيث شاركت في عمليات إخماد الحريق ( 50 ) آلية عمليات مختلفة وأكثر من ( 300 ) شخص من كوادر البشرية المدربة والمؤهلة أكاديمياً وعملياً .
وأفاد الشرع أنه كان لتعاون رجال الأمن مع نشامى الدفاع المدني وكافة الأجهزة الأمنية الدور الكبير في إخماد الحريق والسيطرة عليه .
 
وقد أشرف على عمليات إخماد الحريق اللواء عبد الله سليمان الحمادنة مدير عام الدفاع المدني وعدد من كبار ضباط الدفاع المدني .
هذا وقد شكلت لجنة من الجهات المختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق.
 
وزير الصناعة يؤكد سلامة مستودعات الحبوب من الحريق
وقد اكد وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي سلامة مستودعات صوامع الحبوب التابعة للشركة العامة للصوامع والتموين من الحريق الذي شب في احد المستوعات المستأجرة للقطاع الخاص.
واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مستودعات الحبوب تبعد اكثر من 500 متر عن مكان الحريق وان الدخان الناتج عن احتراق المواد التي طالها الحريق لم يصلها .
 
وبين الحديدي ان النيران التهمت جميع محتويات المستودعات المستأجرة لاحدى شركات القطاع الخاص من المواد الغذائية والزيوت النباتية بكافة انواعها.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.