• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معان.. مسيرة شعبية رفضا للتوجه الحكومي في رفع الاسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1103
معان.. مسيرة شعبية رفضا للتوجه الحكومي في رفع الاسعار

 دعا ائتلاف شباب معان للإصلاح والتغيير والحراك الشبابي والفعاليات الحزبية والنقابية لمسيرة موحدة احتجاجية مقرر لها ان تنطلق مساء غدا الاربعاء عقب صلاة المغرب من امام مسجد معان الكبير وسط المدينة لينتهي بها المطاف بمهرجان خطابي احتجاجي قبالة ميدان سليمان عرار.

المسيرة  تنطلق تحت شعار " جيب المواطن ليس بترول الحكومة "، وذلك في اطار الانتقاد الشعبي للتوجه الحكومي لرفع الاسعار وإتباع سياسة التحرير ورفع الدعم الحكومي عن عدد من السلع والمواد الاستهلاكية الرئيسة ورفع اسعر الكهرباء والمحروقات والتي من شأنها المساس بحياة شريحة واسعة من المواطنين ومحدودي الدخل .

 وحذر المشاركون في بيان لهم نشر على صفحة الائتلاف بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من تداعيات التوجه الحكومي لما له المساس والعبث بالأمن الاجتماعي ، في حال الاصرار الحكومي بالقرار الذي لوحت به حكومة فايز الطراونة على اعتبار انه الحل الاوحد للخروج من الازمة المالية والاقتصادية التي باتت تعصف في البلاد ولغايات خفض عجز الموازنة الذي بلغ مستوى أكبر من المتوقع لهذا العام " 4.23 مليار دولار" بسبب تراجع المساعدات الخارجية بحسب تصريح لرئيس الوزراء الطراونة ، الذي أكد أن رفع الأسعار سيغطي من 5% إلى 6% من العجز.

وجدد الحراك مطلبه بأن محاربة الفساد واستعادة الشركات التي تم بيعها وخصخصتها بحجة الاستثمار الخطوة الحقيقية والرئيسة على طريق الاصلاح السياسي والاقتصادي هو الحل الامثل للخروج من حالة العجز في الموازنة العامة ، منتقدين في الوقت نفسه تحميل المواطن اعباء ما اسموه فساد الحكومات المتعاقبة مؤكدين رفضهم التوجه الحكومي رفع الاسعار خصيصا وان الشارع يشهد حالة غليان غير مسبوقة وحراك شعبي يطالب بالإصلاح منذ 14 شهرا في ظل التجاهل الرسمي لمطالبهم .

وبحسب معلومات بان القائمين على الفعالية يسعون جاهدين لاستقطاب القطاع التجاري للمشاركة في المسيرة وهو ما لم يتسنى لنا معرفة مشاركتهم او مقاطعتهم للفعالية .

وتاليا نص البيان : الى جميع المواطنين تحت شعار " جيب المواطن ليس بترول الحكومة " ورفضا للسياسات الحكومية في رفع الأسعار تنظم الفعاليات النقابية والحزبية والشعبية في محافظة معان مسيرة جماهيرية يوم الاربعاء الموافق 23/ 5/ 2012، بعد صلاة المغرب تنطلق من امام مسجد معان الكبير ، وذلك للتعبير عن الغليان الشعبي ورفضا لقرارات رفع الاسعار وتحميل المواطن الاردني فساد الحكومات المتعاقبة .

ان مشاركتكم واجب وطني للدفاع عن حق المواطن في العيش بكرامة ، حقك في حياة كريمة تحميه بمشاركتك ورفضك لسياسة رفع الاسعار .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.