• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حملة لمنع التدخين بوسائط النقل العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-22
1103
حملة لمنع التدخين بوسائط النقل العام

  تنظم هيئة تنظيم النقل البري بالتعاون مع جمعية لا للتدخين حملة للحد من التدخين داخل وسائط النقل العام للركاب تحت عنوان "نحو اردن خال من التدخين في الاماكن المغلقة".

وقالت الناطقة الاعلامية باسم الهيئة اخلاص يوسف ان فعاليات الحملة ستبدأ بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف نهاية شهر ايار الحالي، لافتة الى ان الجمعية ستطبع وتوزع منشورات ارشادية خاصة لهذه الغاية بدعم من احدى شركات النقل المحلية.

واشارت الى ان الحملة تأتي تعزيزاً لمبدأ المشاركة بين القطاعين العام والخاص، وللمحافظة على السلامة العامة والبيئة باسم والعمل على زيادة وعي السائقين والركاب بأهمية تطبيق قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة 2008 وتعريفهم بمضار التدخين السلبي. 

واوضحت يوسف انه تم اتخاذ العديد من الاجراءات بهذا الخصوص كمخاطبة الشركات المشغلة في القطاع وخاصة شركات النقل المنتظم بالإضافة الى جمعية النقل السياحي ونقابة اصحاب المدارس الخاصة للتشديد على السائقين بالالتزام بمنع التدخين داخل الحافلات.

وبينت ان الهيئة اصدرت تعميماً لكل موظفي الهيئة يتضمن منع التدخين داخل المكاتب واتخاذ عقوبات بحق المخالفين لغايات ايجاد بيئة عمل خالية من التدخين في الدوائر والمؤسسات الحكومية. 

يشار الى ان السيجارة الواحدة تحتوي على ما يزيد على اربعة الاف مادة سامة ومسرطنة وان 82 بالمئة من المصابين بأمراض السرطان في المملكة كان سبب اصابتهم الرئيسي به التدخين، وان 20 بالمئة من اطفال الاردن يدخنون اول سيجارة قبل بلوغهم سن العاشرة .

ويذكر ان التدخين يسهم في الاصابة بأمراض أخرى كالتهابات الرئة والقصبة الهوائية وأمراض القلب ، وان نحو ثلث سكان المملكة هم من المدخنين، ومعظمهم من فئة الشباب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.