• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التعليم العالي» تشدد اجراءاتها للكشف عن الشهادات المزورة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-04
1839
«التعليم العالي» تشدد اجراءاتها للكشف عن الشهادات المزورة

اعلن امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور تركي عبيدات ان وزارة التعليم العالي تتبع اجراءات سرية ودقيقة للغاية لكشف الشهادات المزورة التي يحملها بعض موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة وان الوزارة وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية حدت من حالات تزوير الشهادات بما نسبته %70 عما كانت عليه بالسابق ، مشيرا الى ان المتورطين احيلوا الى الادعاء العام.

وقال عبيدات في تصريحات خاصة لـ "الدستور" ان الشهادات الاكثر شيوعا بالتزوير تلك الصادرة من جامعات دولة عربية ، مبينا ان هناك حالات ضبط شبه يومية لهذه النوعية من الشهادات عند تقدم اصحابها لمعادلتها في وزارة التعليم العالي التي تتبع اجراءات متشددة للتأكد من صحة الشهادة والتحقق من اهليتها عبر الاتصال بالجامعة نفسها او المستشارين الثقافيين بالدولة التي تنتمي اليها الجامعة.

وناشد عبيدات كافة مؤسسات الدولة التعاون مع الوزارة للتحقق من شهادات الموظفين والطلب اليهم معادلتها فورا للتحقق من اهليتها وعدم خضوعها للتزوير ، مؤكدا ان الوزارة تؤكد ضرورة معادلة كافة الشهادات لا سيما تلك الصادرة من جامعات عربية حيث ان تلك الشهادات لم تكن تعادل من قبل.

واضاف ان الوزارة تتابع عملها بكل جدية لضبط كافة الشهادات وتحويل المتورطين للجهات المعنية للحفاظ على الوظائف وعدم التساهل باعطاء الشهادات الاكاديمية والعلمية.

واستعرض عبيدات احصائيات الشهادات المزورة حيث اكد ان هناك ما يزيد عن 117 شهادة مشتبها بها معظمها من دولة عربية واحدة وبحاجة الى اعادة متابعة للتحقق من عدم تزويرها بدرجات الماجستير والدكتوراه وبنسب بسيطة شهادات البكالوريوس.

عمان - الدستور - امان السائح

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فريد08-07-2009

حتى تاريخة لم يتم تحويل أي موظف للمدعي العام وأنا اتحدى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو حسين05-07-2009

ماذا عن شهادات العلميه العليانتاج اوكرانيا والتي يحصلون عليها ( اما بكاس او ببنطلون جينز او مقابل سهره هامله) تسلم يمناك وجهود موفقه يا وزير التعليم العالي في ظل القياده الهاشميه .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.