• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأجير «سكن كريم» للاجئين السوريين في المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-24
825
تأجير «سكن كريم» للاجئين السوريين في المملكة

 تدرس الحكومة اقتراحين لتأمين اللاجئين السوريين من خلال تأجيرهم وحدات سكنية في مشروع سكن كريم او بناء وحدات سكنية مؤقتة في حديقة الملك عبدالله الثاني بالرمثا, بعقود ايجار تبرم مع منظمة الامم المتحدة.

وبلغ عدد السوريين الذين دخلوا اراضي المملكة 120  الف سوري بينهم (19500) لاجئ بحسب مصادر حكومية.

ووفق مصادر حكومية مطلعة فان الحكومة وخلال اجتماع اللجنة التنسيقية لشؤون اللاجئين اليوم ستقوم بمناقشة ودراسة اقتراحين الاول قدمه وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان يقضي بان تتم الاستفادة من الوحدات السكنية لمشروع "سكن كريم" عبر استئجار هذه الوحدات بوساطة عقود تتم تنظيمها بين الحكومة الاردنية ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية الاحتياجات السكنية الطارئة للاجئين السوريين.

والاقتراح الثاني مقدم من قبل الامين العام للهئية الخيرية الهاشمية للاغاثة والتنمية والتعاون الدولي ايمن رياض المفلح يقضي ببناء سكن مؤقت للاجئين السوريين في حديقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالرمثا وان تقوم هيئة شباب كلنا الاردن بتسجيل اللاجئين من خلال مكاتبها في المنطقة, وتوقيع اتفاقية مع مفوضية الامم المتحدة بهذا الشأن.

وكانت الحكومة قد أرجأت إعلان افتتاح مخيم رباع السرحان للاجئين السوريين التابع لمحافظة المفرق لحين الانتهاء من حسم مسألتين الاولى سياسية تتعلق بفهم الجانب السوري للخطوة الاردنية بشكل خاطئ واعتبارها خطوة تصعيدية ضده, والثانية امنية لمنع تدفق اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في سورية والبالغ تعدادهم نحو 450 الف لاجئ الى الاردن.

يذكر بان المفوضية لشؤون الاجئين التابعة للامم المتحدة - الدول الداعمة- قررت مساعدة الاردن بمبلغ 40 مليون دولار لقاء استضافتها عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين منذ بدء الاحتجاجات في منتصف اذار الماضي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.