• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المستشفى الاسلامي يستولي على مدخرات الموظفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-24
1487
المستشفى الاسلامي يستولي على مدخرات الموظفين

 انقلبت ادارة المستشفى الاسلامي على موظفيها بعد ان اعلنت وبشكل مفاجئ فتح باب الترشح لانتخابات ادارة صندوق ادخار موظفي المستشفى حيث الغت الادارة النظام المقترح المقبول قبولا عاما لدى الموظفين واستبدلته بنظام اخر (مشوه) يجعل من موظف رصيده في الادخار (20000) دينار متساويا في التصويت والانتخاب مع موظف آخر رصيده في الادخار (20) دينار فقط !!!! تمهيدا لطرح اسماء مرشحين مقربين من الادارة (الحكومية) . 

النظام (المشوه) الجديد يتيح ايضا للموظف الذي عين قبل (3) اشهر فقط ان يترشح لادارة اموال الموظفين العاملين منذ (23) سنة !!! و قد لجأت الادارة الى لصق اعلانات بهذا الخصوص في اروقة وممرات المستشفى بعد انتهاء دوام يوم امس الاربعاء في محاولة لكسب الوقت وتفويت الفرصة على مؤسسي الصندوق الحقيقيين واصحاب المال في اختيار مرشحيهم المؤتمنين على اموالهم ومستقبل مدخراتهم . 

يأتي هذا الاجراء بعد ان تقدم (380) موظف بشكوى قانونية الى وزارة العمل ضد ادارة المستشفى الاسلامي يتظلمون فيها مخالفة الادارة لقانون العمل وتحديدا المادة (33) التي تنص على وجوب انتخاب لجنة صندوق الادخار وعدم جواز الوضع القائم وهو تعيين لجنة من قبل الادارة واستغلال بعض اعضاء لجنة الادخار لمناصبهم . حيث ان مقترح النظام (العراب) يستعمل مرافق ومستودعات المستشفى ببيع وترويج "زيت الزيتون" لصالحه الخاص مستغلا بذلك حاجة الموظفين للتقسيط . 

الجدير بالذكر ان رصيد اموال الموظفين المحتجزة لدى المستشفى تزيد عن (821) الف دينار في نهاية اذار / 2012 وهي في تزايد مستمر في ظل عدم مقدرة الادارة على تسديدها . كما لم تتمكن الادارة من تسديد ارباح الصندوق للموظفين جراء العسر المالي الذي يمر به المستشفى والذي تحاول الادارة تسويته من جيوب الموظفين . 

العشرات من موظفي المستشفى القدامى يتداعون لتقديم شكاوي ومظالم جديدة الى وزارة العمل صاحبة الاختصاص ضد ادارة المستشفى الاسلامي لاحباط محاولات التحايل والالتفاف على اموال الموظفين بعد كشف العديد من شبه الفساد في دائرة العطاءات سيما عطاء احذية الموظفين وسلال القمامة ومحاولات متعددة لالغاء وجبة الطعام عن الموظفين . كما تهيب اللجنة التحضرية بكافة الاخوة الموظفين على اختلاف مواقعهم الادارية او الفنية بممارسة حقهم في الاعتراض على هذا النظام (المشوه) لدى كافة الجهات الرسمية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زعرور24-05-2012

وينكو يا اخونجية هذا ليس فساد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اتركوا هالموظفين بحالهم24-05-2012

قل لي من مدير المستشفى اقل لك كيف ستكون سياسته، فليس من المعقول ان شخصا محترما مثل مدير المستشفى سبق و تولى بعض المناصب المشابهه و فشل ان ينجح الآن و كل مدير و انتم بخير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.