• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصامان في الكرك والمزار يرفضان رفع الاسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-25
1129
اعتصامان في الكرك والمزار يرفضان رفع الاسعار

  شهدت مدينة الكرك وبلدة المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة اعتصامان التقيا على المطالبة برفض رفع الاسعار وتحذير الحكومة من مغبة الاقدام على قرار كهذا.

وطالب المشاركون في الاعتصامين بعدم مضاعفة اعباء المعيشة التي تثقل كاهل المواطن الاردني والالتفات بدل ذلك على تصحيح مسار الأردن الاقتصادي واعادة من قال المشاركون في الاعتصامين انها اموال الوطن المنهوبة وشركاته المخصخصة .

في وسط مدنة الكرك نفذ الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة اعتصاا في ساحة المسجد العمري اطلق المشاركون في الاعتصام هتافات تركزت حول رفض رفع الاسعار وضرورة العمل على محاسبة الفاسدين واسترداد المال العام الذي بددوه واحتكروه لصالحهم، ومن هتافاتهم وهتف المشاركون بالاعتصام الهتافات التالية:

يالي بتكتب بالتقرير.وصل لمعلمك الكبير 
اكتب وصل للمختار! احذر من رفع الاسعار 
اكتب وصل للسمسار احذر من غضب الاحرار 

اكتبله ان الفاسدين اكلوا حق المساكين 
اكتب ولف عا البيوت شعبنا مل السكوت 
اكتب لف عا البيوت والله سرقنا هالحوت 
اكتب لف عالدكاكين غلوا السكر والطحين 

شعب الاردن يا مسكين حرقوك بالبنزين 
اكتبله سكن كريم سرقها ابن الزعيم 
ما رح نسكت لو بنموت الا تنحاسب هالحوت 
ما رح نسكت ولا بنلين الا نلم الفاسدين 
شعب وجيش موحدين ضد الخونه والفاسدين 

المشاركون في الاعتصام يافطات تدين ماقالت انه التبعية واحتكار السلكة والخصخصة، اضافة إلى عبارات تحذر من خطورة اقدام الحكومة على رفع اسعار السلع والخدمات الاساسية .
والقي في الاعتصام البيان الموحد الصادر عن الحراك الشبابي والشعبي الاردني بمناسبة جمعة "انقاذ الوطن".

الاعتصام الثاني نفذته حركة اللجان الشعبة للاصلاح في محافظة الكرك في ساحة جعفر بن ابي طالب تحدث فيه النشطاء رضوان النوايسة والمهندس الدكتور حكمت القطاونة وصبر العضايله.

وأشار المتحدثون في حديثهم إلى أن أي رفع للضرائب على المؤسسات الكبيرة واي تعديل على قانون ضريبة الدخل سينعكس على اسعار المواد الغذائية والخدمات الاساسية مما يثقل كاهل الشعب الاردني المثقل اصلا بمزيد من الفقر والحرمان والمعاناة.

وبينوا ايضا أن في اعتصامهم الذي كان بعنوان" جمعة الجهاد الاكبر" أن الحراكات المطالبة بالاصلاح ومهما كان حماسها لخدمة وطنها وحمايته فانه بحاجة إلى تضافر جهود المواطنين الذين توجد الكرة الان في مرماهم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.