• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البيطرييون يهددون بالتصعيد لتحقيق مطالبهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-26
1071
البيطرييون يهددون بالتصعيد لتحقيق مطالبهم

 اقرت الهيئة العامة لنقابة الاطباء البيطريين خلال اجتماع عقد في مجمع النقابات المهنية اليوم الجمعة اجراءات تصعيدية تبدا يوم الاحد المقبل بإضراب عن العمل يستمر اسبوعا للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية لمنتسبي النقابة العاملين في القطاع العام.

ويبلغ عدد الاطباء البيطريين العاملين في القطاع العام 220 طبيبا وطبيبة موزعين على وزارتي الصحة والزراعة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى والبلديات.

وكان الاطباء البيطريون العاملون في القطاع العام قد وقعوا على استقالات جماعية وضعوها تحت تصرف مجلس النقابة.

ووافقت الهيئة العامة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة نقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني على استحداث شريحة تقاعدية جديدة بقيمة 300 دينار الى جانب الشريحة التقاعدية القديمة والبالغة 150 دينارا، وذلك بناء على دراسة اكتوارية اجرتها النقابة والتي اقترحت آلية لتطبيق الشريحة الجديدة.

وناقشت الهيئة العامة اجراء تعديلات على بعض مواد قانون النقابة والنظام الداخلي ونظام التقاعد ونظام التامين الصحي.

وتتيح التعديلات على نظام التامين الصحي لمجلس النقابة الحق في تعليق ووقف العمل بالنظام في اي وقت اذا وجد انه يلحق خسائر مادية بصندوق النقابة، واذا وجد ان اعداد الراغبين في التامين تقل عن نصف اعضاء الهيئة العامة.

ووافقت الهيئة العامة على مقترح يقضي بوضع حد ادنى لمعدل قبول طلبة الثانوية العامة في كليات الطب البيطري 80 بالمئة، كما أقرت امتحان اخضاع خريجي كليات الطب البيطري من الجامعات غير الاردنية لامتحان مزاولة مهنة لغاية قبولهم في النقابة.

ووافقت الهيئة العامة على توحيد رسوم الاشتراك السنوي لأعضائها من مختلف الفئات بواقع 40 دينارا سنويا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.