• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إنتهاء مناورات الأسد المتأهب .. فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-27
1230
إنتهاء مناورات الأسد المتأهب .. فيديو

 أعلن اليوم الأحد في غرب المملكة، عن انتهاء مناورات التمرين العسكري، الذي أطلق عليه اسم (الأسد المتأهب)، وذلك قبل موعدها بثلاثة أيام حيث كان من المقرر أن تختتم في الثلاثين من الشهر الجاري.


وجرت المناورات بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ومشاركة 19 دولة عبر 12 ألف جندي وضابط، أجروا آخر مناورة حاكت عملية إخلاء رهائن مفترضين محتجزين في طائرة وعمارة سكنية، حيث تم تحريرهم ونقلهم إلى منطقة آمنة بمشاركة الطائرات العمودية والقوات الخاصة، بحسب وكالة يونايتد برس انترناسيونال.

يذكر أنه شارك في المناورات 6500 جندي وضابط من الولايات المتحدة الأميركية، و3500 من الأردن، و800 من السعودية، إضافة إلى 163 من لبنان يمثلون مختلف  القطاعات العسكرية الجوية والبرية والبحرية والطبية.

كما شارك 16 ضابطاً عراقياً من قطاعات البر والبحر والجو والقوات الخاصة، فيما رفض الوفدان القطري والمصري تحديد حجم مشاركة بلديهما في المناورات.

يذكر أن الناطق الإعلامي للقوات المسلحة الأردنية العقيد مخلد عواد السحيم أكد أن مناورات الأسد المتأهب لم تهدف إلى توجيه رسائل إلى سوريا.

وقال العقيد السحيم في تصريحات سابقة "ليس لهذه المناورات أي علاقة بما يجري في سوريا وانه تم التخطيط لها قبل ثلاث سنوات، ولا يوجد أي سوريين في التمارين".

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.