• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيقاف 3 أطباء على خلفية تسببهم بوفاة شاب في مستشفى السلط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-28
1318
إيقاف 3 أطباء على خلفية تسببهم بوفاة شاب في مستشفى السلط

 أوقف  الإدعاء العام ثلاثة أطباء من مستشفى السلط الحكومي على خلفية تسببهم بوفاة شابٍ كان قد دخل المستشفى لإجراء عملية جراحية بالزائدة في أوائل كانون الأول من العام الماضي.

وفي التفاصيل التي سردها والد "كرم عبد الرحمن الشطرات" فإن كرم البالغ من العمر 16 عاماً كان قد دخل مستشفى السلط الحكومي في 6/12/2011 لاجراء عملية استئصال للزائدة الدودية التي كانت مهددة بالانفجار.

العملية استمرت لمدة 4 ساعات، ابتدأت على الساعة الرابعة بعد منتصف الليل لتنتهي الساعة التاسعة صباحاً، ونفذها طبيبان، تبين فيما بعد أنهما متدربان أحدهما مقيم سنة أولى، والآخر متدرب مقيم سنة رابعة ويحمل الجنسية العراقية، وبدلاً من أن يستأصل المتدربان الزائدة، قاموا بقطع الشريان الذي يغذي الأمعاء بالدم، مما سبب نزيفاً هائلاً.

وأشار إلى أن الطبيب المتدرب "عراقي الجنسية" قام بجرح الشريان، كما أنه وعند الكشف عن الأمعاء تبين أنها ممزقة في أكثر من موقع ومجرحة بطريقة عشوائية، ولقد حاول  المتدربان إيقاف النزيف بطريقة غريبة، فربطا  الشريان وأوقفا الدم، مما تسبب بحدوث غرغرينة.

وبين الشطرات أنه طلب من المستشفى نقل إبنه على الفور إلى مستشفى ثانٍ، إلا أن الإدارة رفضت أكثر من مرة، متذرعةً بأنه لا حاجة لنقل كرم لأن حالته الصحية مستقرة ! مشيراً إلى أن المستشفى حتى تلك اللحظة كان قد أخبر أهل كرم بأنه يعاني من انفجار بالزائدة، ولم يأتي على ذكر قطع الشريان، أو جروح الأمعاء، أو الغرغرينة، لكن تدخل الشرطة فيما بعد أجبر المستشفى على القبول بتحويل كرم إلى مستشفى الجامعة، بعد مكوثه 5 أيام في مستشفى السلط.

ولفت الشطرات إلى أن الطبيب المراقب وأثناء أجازته، كان يتردد على إبنه ليلاً، فيسقيه الماء والعصير، ويجعله يدخن السجائر، وهو ما سبب تدهوراً بحالته وسبب مشاكلاً بالرئة، فالماء لم يكن ينزل للمعدة وإنما للرئتين.

ويؤكد الشطرات أن المتورطين بقضية إبنه 4 أربعة الطبيبان المتدربان، وطبيب آخر من الأطباء المشرفين عليهم، والذي تستروا عليهم، ولقد تم تحويل المتدربان، والطبيب المشرف إلى القضاء، بعد مضي نصف عام على تسببهم بوفاة إبنه، مشيراً إلى أن مستشفى الجامعة تلقى حالة إبنه دون أي تردد، وحاول أحد الأطباء أن يعالج إبنه وينقذ حياته، بعد استئصال جزء كبير من الأمعاء حيث لم يتبقى منها سوى 70 سم، لكن دون جدوى، حيث أن إصابته بالغرغرينة أدت لوفاته بعد مكوثه 20 يوماً به.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.