• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتاب "توراة الملك": قتل اطفال واولاد اعداء اسرائيل جائز!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-31
2583
كتاب

 اعلن مكتب المدعي العام الاسرائيلي انه لن يتقدم باتهام ضد حاخامين يهوديين الفا كتابا يبرر قتل غير اليهود في بعض الظروف. ومنع كتاب "توراة الملك" من البيع في اسرائيل. وقامت الشرطة باستدعاء الحاخامين يتسحاق شابيرا ويوسف شابيرا اللذين قاما بتأليفه بالاضافة الى حاخامين آخرين قاما بالدعاية للكتاب للتحقيق معهم.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام ان المدعي العام لا يتفق مع موقف الكتاب الا انه "قرر انه لا توجد ادلة كافية لمحاكمة المؤلفين بالتحريض على العنصرية او التحريض على العنف". وأدى اعتقال الحاخامين والتحقيق معهما الى احتجاجات عنيفة من مؤيديهما واثار جدلا حادا حول حدود حرية التعبير عن الرأي الديني وان كان الحاخامات فوق القانون.

ويشير الكتاب الى امكانية قتل اطفال واولاد اعداء اسرائيل في بعض الظروف معتبرا انه "من الواضح أنهم سيكبرون ويلحقون بنا الاذى". ويقول الكتاب ايضا ان غير اليهود "غير متعاطفين بطبيعتهم" والاعتداءات عليهم "تكبح ميلهم للشر". وكتب الحاخامان ايضا انه "يجوز قتل الاغيار (غير اليهود) في اي مكان يكون فيه تأثيرهم يشكل خطرا على حياة اسرائيل". وتعرض الكتاب للعديد من الانتقادات من قبل حاخامات قالوا إنه يتناقض مع تعاليم اليهودية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طافش01-06-2012

هل العراب موقع للديوقراطية علما أنني أقرأ الخبر على مسؤوليتي؟وأكتب على مسؤليتي وكلها من التاريخ.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.