• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو خضير رئيسا للمجلس الأعلى للمتقاعدين العسكريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-01
1103
أبو خضير رئيسا للمجلس الأعلى للمتقاعدين العسكريين

  فاز بالتزكية رئيسا للمجلس الأعلى للمتقاعدين العسكريين خلف محمد أبو خضير في الانتخابات التي جرت في عمان الجمعة بحضور عدد كبير من المتقاعدين العسكريين من رتبة رائد فما دون من جميع محافظات المملكة.

وقال ابو خضير لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بعيد فوزه ان اكثر ما نفخر به هو القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ، ونحن المتقاعدين العسكريين جنود العرش الهاشمي المفدى وجاهزون للعمل دائما تحت القيادة الهاشمية .

واشار الى ان الهيئة العامة للمجلس كلفته بانتخاب هيئة ادارية تمثل جميع محافظات المملكة على ان يكون عددها 13 عضوا من بينهم الرئيس ونائبه والسكرتير وامين الصندوق وتسعة اعضاء ، كما فوضته الهيئة بتعيين لجان المراقبة والاعلام والمالية. 

واوضح الخضير ان المجلس هو مجلس اجتماعي سياسي ثقافي يهدف الى نبذ العنف بكافة اشكاله واحترام واعتماد الحوار ونشر اساليبه وابعاد نزعات الاقصاء والتهميش والاحتكام الى القوانين والى الاعراف الاجتماعية ونشر الثقافة المجتمعية التي تسعى لتأكيد قيم التمدن والتحضر للمساهمة في التنمية الاجتماعية. كما يهدف المجلس الى تأمين فرص عمل للمتقاعدين وابنائهم داخل الوطن وخارجه ، وتفعيل العلاقات الاجتماعية وزيارتهم في جميع المناسبات وتقديم العون والمساعدة لهم، وحماية السلم الاجتماعي وعقد ندوات ومحاضرات لطرح قضايا ذات أهمية ومناقشتها والخروج بحلول وتوصيات واقامة علاقات مع سائر الهيئات الاجتماعية والثقافية والسياسية والمؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والاجهزة الامنية لتعزيز وتحقيق اهداف وغايات المجلس واقامة الاحتفالات الوطنية في جميع المناسبات وزيارة ابناء الشهداء والجرحى.

واضاف الخضير ان شروط العضوية في المجلس مفتوح لكل متقاعد عسكري والاجهزة الامنية من رتبة رائد فما دون واي عضو من المتقاعدين العسكريين من الرتب العليا ان رغب بالانتساب يكون عضو شرف . 

يشار الى ان المجلس الاعلى للمتقاعدين تأسس في شهر نيسان من العام الماضي وكانت تديره لجنة مؤقته الى ان تم دعوة الهيئة العامة للانعقاد وانتخاب هيئة ادارية جديدة دائمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.