• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اللجنة الاولمبية الاردنية تحل اتحاد العاب القوى والعراب اول من نشر القضية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-09
1656
اللجنة الاولمبية الاردنية تحل اتحاد العاب القوى والعراب اول من نشر القضية

أعلنت اللجنة الاولمبية الأردنية الاثنين عن حل إتحادي العاب القوى وبناء الأجسام وكذلك لجنة رياضة الهجن وتكليف المكتب التنفيذي للجنة برفع قوائم اللجان المؤقتة لهذه الاتحادات تعمل لثلاثة أشهر قابلة للتمديد وذلك بهدف إعادة تشكيلها وفق أسس النظام المعدل للاتحادات الرياضية الأردنية الذي على أساسه تم انتخاب وتشكيل الاتحادات الرياضية الأردنية مطلع العام الجاري ولفترة أولمبية تمتد (4) سنوات وحتى نهاية اولمبياد لندن 2012.

 

وجرى الإعلان عن حل اتحادي العاب القوى وبناء الأجسام ولجنة رياضة الهجن خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم ساري حمدان المكلف بصلاحيات الأمين العام للجنة الاولمبية الأردنية.

 

ويشار إلى أن خلافات إدارية واتهامات متبادلة كانت عصفت باتحادي العاب القوى وبناء الأجسام، وهذا الأخير استضاف الشهر الماضي بطولة العرب لبناء الأجسام بمشاركة أكثر من (100) من أبطال العرب ، فيما أعتذر اتحاد العاب القوى عن استضافة بطولة العرب لألعاب القوى التي كانت مقرره في عمان خلال تشرين الاول/اكتوبر القادم.

 

وتعليقا على قرار حل إتحاده قال الدكتور إسماعيل غصاب رئيس اتحاد العاب القوى الأردني (مثل الأردن في سباق الماراتون لأولمبياد لوس انجلوس 84) ردا على سؤال ل "فرانس برس" أنه فوجئ بالقرار وأنه واثق من أن اللجنة الأولمبية اتخذت القرار بناء على معلومات مضللة وان اتحاده دفع ثمنا باهظا لمحاولات البعض تعطيل أعماله منذ اليوم الأول لانتخابه مشيرا إلى أن هناك أندية وجهات وحتى بعض المسؤولين في اللجنة الاولمبية كانت لديهم الرغبة منذ عدة أسابيع لتصفية اتحاده متهما في الوقت ذاته بعض أعضاء اتحاده بالدفع باتجاه قرار الحل.

 

وكشف عن انه سيطلع الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية على حقيقة الواقع الذي عاشه اتحاده وانه سيعقد غدا مؤتمرا صحافيا للرد على قرار الحل.

 

*** الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية (يسار) مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.