• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أطلاق أسماء ملوك الأردن على كليات جامعة الأميرة سمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-10
1688
أطلاق أسماء ملوك الأردن على كليات جامعة الأميرة سمية

قالت رئس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأميرة سمية بنت الحسن لدى رعايتها حفل تخريج الفوج 15 من طلبة الجامعة اليوم الخميس أن جلالة الملك عبد الله الثاني وافق على أطلاق أسماء ملوك الأردن على كليات الجامعة.

وأوضحت سموها انه تم تسمية أربع كليات هي كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية وكلية الملك حسين لتكنولوجيا المعلومات وكلية الملك طلال للإعمال وكلية الملك عبد الله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي.

وعرضت فكرة تأسيس مدينة الحسن العلمية المبنية على الشراكة بين الجامعة والجمعية العلمية الملكية والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ومركز الملكة رانيا للريادة حيث تطمح المدينة للمساهمة بنقل الأردن إلى الاقتصاد المعرفي.

وأكدت سموها تميز الجامعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والالكترونيات والفوتونيات مشيرة إلى أنها خرجت كفاءات بارزة ما جعل سوق العمل يسعى لاستقطابهم ولعل حصول طلبتها على المراتب الأولى بامتحان الكفاءة الجامعية خير تجسيد لذلك .

وقالت أن الجامعة بدأت بتخصص واحد عام 1991 وتمنح الان وهي تخطو صوب عيدها العشرين درجة البكالوريوس في سبع تخصصات ودرجة الماجستير بثلاث تخصصات في مجالات التكنولوجيا والمعلومات.

من جانبه قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هشام غصيب أن الجامعات بقيت شامخة في الوقت الذي شهد فيه العالم ازمة اقتصادية دفعت العديد من البنوك والشركات العملاقة لاغلاق أبوابها داعيا الجامعات إلى تحمل مسؤولياتها في تقديم البحوث التي تساهم في معالجة الازمة الاقتصادية.

واعربت الطالبة أماني صافي عن تقديرها لسمو الأميرة سميّة لجهودها في رعاية هذا الصرح العلمي .

وفي نهاية الحفل كرمت سموها اوائل الطلبة الخريجين والمتفوقين بالأنشطة اللامنهجية وفريق الجامعة البحثي الذي فاز في المرتبة الثالثة على مستوى العالم بجائزة ميكروسوفت "إماجين كب".
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.