• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرياضة قد تكون سيئة للبعض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-04
1462
الرياضة قد تكون سيئة للبعض

 وجد باحثون بجامعة لويزيانا، بعد تحليل بيانات لها علاقة بست دراسات حول التمارين الرياضية الشديدة التي شملت 1687 شخصاً، أن نحو 7% من الاشخاص ساء وضعهم بالنسبة لاثنين من المعايير على الأقل، لكن الباحثين قالوا إنهم لا يعرفون السبب.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كلود بوشارد، "إن السبب وراء هذه النتائج غير معروف حتى الآن"، مشيراً إلى أن "الأمر غريب للغاية"، فيما وصف مايكل لوير، من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم بـ"المثيرة والجيّدة".

وأشار الباحثون إلى ضرورة أن يواصل الناس ممارسة الرياضة كالسابق، لكن عليهم أيضاً أن يخضعوا لفحص دوري لعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. وقالوا إن الأدوية لا تفيد الجميع، والأمر ينطبق أيضاً على الرياضة، وبالتالي فهو غير مفاجئ. 
وأشار العلماء إلى أنه حتى لو لم يحصل الشخص على الفائدة المطلوبة المتعلقة بعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن أسباب أخرى تدفع لممارسة هذه التمارين وهي الصحة العقلية وتحسين الأداء البدني. وقال بوشارد "لا يمكن إصدار بعض التوصيات الخاصة لأننا ما زلنا لا نعرف لماذا يحصل هذا"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.