• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفنانون الأردنيون ينصبون "خيمة" اعتصام الليلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-09
1554
الفنانون الأردنيون ينصبون

  ينصب الفنانون الأردنيون مساء اليوم السبت "خيمة" أمام مبنى نقابة الفنانين، تحضيراً لاعتصامهم المفتوح الذي يبدأ الأحد، وفق ما أعلن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب.

وأشار الخطيب إلى أن "نقابة الفنانين ماضية في اعتصامها المفتوح إلى حين الاستجابة لمطالب الفنانين".

وفي حال نفذ الفنانون اعتصامهم الذي يأتي رداً على تجاهل الحكومة لمطالبهم فسيكون أول اعتصام تشهده الحركة الفنية في الأردن.

وكان الخطيب، قال في مؤتمر صحفي عقده ظهر الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية، إن النقابة تقدمت بمشروع تفصيليي مدعماً بدارسة جدوى اقتصادية استثمارية إلى مختلف الجهات الرسمية للنهوض بالِشأن الفني والفنانين دون جدوى.

وأجمل الخطيب مطالب النقابة بتوفير المناخات الفنية الصحية للمبدعين واصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في المجالات الفنية واستكمال اخراج الشركة الاردنية للانتاج الفني التي تم التوصل اليها مع المعنيين في الديوان الملكي.

ومن المطالب ضرورة وقوف الدولة على تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون باعتبارها النافذة الاعلامية الوطنية والاسراع بالوقوف على أهمية الاستثمار في الانتاج الدرامي واستقطاب المستثمرين العرب باستصدار التشريعات وقوانين لدعم وتشجيع و تحفيز المنتجين في القطاع الخاص في الاردن إضافة لشمول الفنان الاردني وأفراد اسرته بالتأمين الصحي الشامل من الدرجة الاولى.

وتضمن المطالب أيضاً تعديل المسمى الوظيفي للمهن الفنية استنادا لأحكام مواد قانون النقابة و منح علاوة مهنة واختصاص للعاملين في القطاع العام وتوظيف الفنانين من ذوي الاختصاص في مؤسسات الدولة الثقافية والفنية وذات العلاقة إضافة لمنح ارض للاسكان دعما لصندوق اسكان الفنانين وانشاء فرقة وطنية للمسرح وفرقة وطنية للموسيقى.

واكد الخطيب أنه وبخلاف ما ذكره ستمضي النقابة بتصعيدها، مشدداً على عزمها عدم التراجع قيد انملة عن مطالبها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شو هالخبر11-06-2012

اتركوهم يعتصمون للأبد لا يوجد فن ولا فنانين في الاردن وعيب عليهم الادعاء بانهم فنانين باستثناء موسى حجازين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.