• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتجاج المزارعين على عدم تأجيل أقساطهم وإلغاء الفوائد عن قروضهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
896
احتجاج المزارعين على عدم تأجيل أقساطهم وإلغاء الفوائد عن قروضهم

 أكد مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعي توفيق الحباشنة أن المبالغ التي قررت الحكومة إعفاء المزارعين المقترضين منها تبلغ 1ر7 مليون دينار، لافتا إلى أنه سيتم إعفاء جميع المزارعين المقترضين من الفوائد المترتبة عليهم لمدة عام.

وأضاف أن عدد المزارعين المقترضين المستفيدين من قرار الإعفاء بلغ 33 ألف مقترض، فيما بلغت أرصدة القروض المترتبة على المزارعين المقترضين 100 مليون دينار، مبيناً أن مباحثات تجري مع وزارة المالية لإنهاء هذه المشكلة، والصورة ستتضح قريباً.

وكان مزارعون أكدوا أنهم راجعوا مؤسسة الإقراض الزراعي لإنهاء بعض المعاملات، وتفاجأوا برفض المؤسسة تأجيل الدفعات المستحقة على المزارعين، وقيل لهم إن الإعفاء من الفوائد لهذا العام هو اعفاء جزئي وليس كاملاً.

وأضافوا ان صغار المزارعين تضرروا؛ بسبب السياسات الحكومية التي أغلقت كل الأبواب إمامهم، خاصة إغلاق الأسواق الخارجية لأشهر طويلة.

 بدورة، قال رئيس اتحاد مزارعي وادى الأردن عدنان الخدام إن الحكومة قررت إعفاء المزارعين المقترضين من مؤسسة الإقراض الزراعي من فوائد القروض المترتبة عليهم، لكننا بدأنا نلحظ بطئاً في الإجراءات للتخفيف عن المزارعين. وطالب الخدام بإعفاء المزارعين من فوائد المديونية بشكل عام وجدولتها؛ كون القطاع الزراعي تعرض خلال السنوات الماضية الى خسائر مالية كبيرة؛ جراء تراجع اسعار البيع، بات معه المزارعون في وضع صعب، وغير قادرين على الوفاء بسداد ما عليهم من التزامات لصالح مؤسسة الاقراض الزراعي او الشركات الزراعية الخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.