• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

50 مليون دولار مساعدات أميركية للأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
1079
50 مليون دولار مساعدات أميركية للأردن

  قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان إن الإدارة الأميركية تدرس حاليا تقديم دعم إضافي للأردن للعام الحالي، وتقديم مساعدات إضافية أخرى للعام 2013، في وقت أقرت فيه الإدارة الأميركية منحة قمح حجمها 50 ألف طن للعام الحالي.

وأَاف حسان إن مباحثات أردنية أميركية تجرى حاليا حول توجيه هذا الدعم للموازنة من خلال تخصيصه لإنشاء محطة للطاقة الشمسية باستطاعة 100 ميغا واط.

وأشار حسان إلى إن "هذه المساعدات الإضافية تأتي لتمكين الحكومة من تحقيق أهدافها في توفير الطاقة البديلة وبكميات متصاعدة سنويا حتى يتجاوز الأردن اعتماده على مصادر الطاقة الخارجية".

وبين الوزير أن "الأردن كان تقدم بطلب للولايات المتحدة لتقديم دعم إضافي بداية العام الحالي وقد بدأت الإدارة والكونغرس الأميركيان بدراسة الطلب الأردني وبشكل مكثف بعد الزيارة الملكية الأخيرة للولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه المساعدات خلال أسابيع المقبلة".ورفض حسان تحديد قيمة هذه المساعدات.

وقال الوزير إن "الولايات المتحدة كانت أقرت على هامش الزيارة الملكية منحة قمح أميركي إضافية، بحجم 50 ألف طن للعام الحالي".

وذكر الوزير أن "لجنة المخصصات في مجلس النواب الأميركي كانت قد أوصت قبل أسابيع بتوفير مساعدات اضافية اقتصادية للعام المقبل 2013 بقيمة 50 مليون دولار، حيث أن هذه التوصية سيتم النظر فيها في مجلس الشيوخ الأميركي وفي إطار اعداد موازنة المخصصات الخارجية للعام المقبل، علما بأن الإدارة الأميركية كانت قد أقرت في مشروع قانون المساعدات الخارجية 360 مليون دولار وهي ضمن مستويات محددة في مذكرة التفاهم بين البلدين".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.