• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خضروات وفواكه تغني عن مستحضرات التجميل .. اعرفيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
1841
خضروات وفواكه تغني عن مستحضرات التجميل .. اعرفيها

 اثبت علميا ان تناول الخضروات والفاكهة بانتظام يعمل على نضارة البشرة، ويغنيكِ عن استخدام المكياج ومستحضرات التجميل.

ومن اهم الخضروات والفاكهة التي تعمل على نضارة البشرة.

- الجزر:
فهو يعتبر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك فوائدها الصحية، وهو يعتبر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظرا لأنه غني بفيتامين "أ" المهم لصحة وسلامة البشرة، لذلك فإن تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.


- الخيار: 
يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها، فهو يعمل كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل في عمل العديد من الأقنعة التي نستخدمها لنضارة البشرة، بالإضافة إلى أنه يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، وفي فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس، وترطيب البشرة.


- الخس: 
يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة، وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تحمي البشرة من حرارة الشمس وتأثير الرياح، ونظرا لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات التأثير المنظف؛ فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات البشرة.


- البطاطا:
تعمل على زوال التورم الذي يظهر تحت العينين، وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطا من أفضل منظفات ومرطبات البشرة الحساسة، ولها أيضا أثر في علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.


- الفراولة:
تستخدم في علاج حروق الشمس التي تتعرض لها الفتيات في المصيف، سواء في الوجه أو الأكتاف، وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كبديل لمرطب البشرة، ويقوم بعلاج التسلخات والحروق، وتدخل الفراولة في عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعولها الكبير كقابضة لمسام الجلد الخاص البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف ومغذي جيد يفيد البشرة.


- الطماطم:
ففي حالة اتساع المسام بالبشرة في الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم، فعلينا الاعتماد على الطماطم؛ فهي من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام، ويتم ذلك عن طريق استخدامها في صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية، وكذلك البشرة شديدة الجفاف.


- البقدونس:
يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية، أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما لها من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة.


- النعناع:
يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.


- الليمون: 
يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم يغسل، ويعمل على نضارة البشرة بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه، حيث يساعد على إخفائها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.