• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبات الأردنية يعتصمن !!.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-13
1638
طالبات الأردنية يعتصمن !!.

اعتصم نحو 200 طالبة من طالبات الجامعة الأردنية ظهر أمس، منددين بمقتل المصرية مروة الشربيني قبل 10 أيام على يد متطرف روسي بألمانيا.

ولقيت الشربيني حتفها في قاعة إحدى المحاكم بألمانيا، لأسباب عنصرية، تتعلق برفض المتطرف الروسي وجودها في ألمانيا وارتدائها الحجاب، وهي زوجة لأحد الطلبة المصريين المبعوثين للدراسة في جامعة دريزدن الألمانية.

واستمر اعتصام الطالبات الذي نظمه اتحاد طلبة الاردنية نحو ساعة أمام برج الجامعة، حاملات لافتات تدين الجريمة العنصرية بحق الشربيني كونها امرأة محجبة.

ورفعت الطالبات شعارات ضد العنف والتطرف، داعيات إلى احقاق الحرية والعدالة للمراة المسلمة المحجبة.

وتخلل الاعتصام كلمة لاتحاد الطلبة تلته عضو الاتحاد دعاء اشتبولي، قدمت فيها ملخصا عن مروة وكيف تمت الجريمة، داعية في الوقت ذاته إلى نبذ التطرف والعنف، مطالبة  المجتمعات الغربية بالانفتاح على الاسلام ومعرفة حقيقته وجوهره، داعية الفتيات المسلمات الى النظر بعمق في قضية مروى والحجاب.

كما رفعت الطالبات مذكرة الى السفارة الإلمانية في عمان، وقامت احدى الطالبات بقراءة المذكرة باللغتين العربية والالمانية.

وطالبت المذكرة بإجراء محاكمة عادلة لمرتكب الجريمة البشعة، وسن تشريعات وقوانين لحماية المسلمات عامة والمحجبات خاصة، للمساهمة في القضاء على العنف والعنصرية في العالم.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.