• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلافات بنقابة الصيادلة الاردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-13
1584
خلافات بنقابة الصيادلة الاردنيين

استقال خمسة من أعضاء اللجنة الخاصة بمتابعة ضريبة المبيعات على الدواء في نقابة الصيادلة من اللجنة التي شكلها مجلس النقابة مؤخرا، احتجاجا على عدم موافقة النقيب ومجلس النقابة على قرار اللجنة تنظيم إضراب عام لصيدليات المملكة يوم الأحد 19/ 7/2009.

من جانبه أكد نقيب الصيادلة الدكتور طاهر الشخشير أن قرار الإضراب لصيدليات المملكة حول اية قضية يعود حصرا لمجلس النقابة وليس من حق أية جهة أو لجنة في النقابة ، مؤكدا ان دور اللجنة التي شكلت كان هو متابعة الاتصالات مع الجهات المعنية بهذا الخصوص .
وأضاف ان تنظيم الإضراب لصيدليات المملكة هو من صلاحيات مجلس النقابة وليس من اختصاص اية لجنة ، مشيرا إلى ان مجلس النقابة سيقوم بإعطاء الجهود المبذولة لإلغاء الضريبة فرصة وخصوصا في مجلس النواب حيث يوجد تعهدات بالعمل على إلغاء الضريبة .
ولفت إلى وجود توجه عام لإلغاء الضريبة بحيث لا يتضرر الصيادلة ، مشيرا إلى ان هناك اتفاقية بين النقابة وضريبة الدخل سوف تخفف العبء على الصيادلة ، مشددا على ان الإضرابات الآن ليست في مكانها في ظل الجهود المبذولة للعمل على إلغاء الضريبة بشكل رسمي .
وأكد أعضاء اللجنة احمد ابو غنيمة وفراس الطريفي ويوسف ابو ملوح ومحمد ابو عصب وإبراهيم الرواشدة استقالتهم من عضوية اللجنة في بيان أصدروه أمس وأشاروا فيه إلى تنصل مجلس النقابة والنقيب من الاتفاقات التي اتفق عليها سابقا بين لجنة المتابعة ومجلس النقابة بخصوص تنظيم إضراب عام لصيدليات المملكة احتجاجا على عدم إلغاء ضريبة المبيعات على الدواء .
واشار البيان الى ان موقف النقيب يعمل على تسويف واهمال مطالب اعضاء النقابة وخصوصا في فروع النقابة في المحافظات التي طالبت اكثر من مرة بمتابعة قضية ضريبة المبيعات مع الجهات المعنية بدون جدوى .
ولفت البيان الى ان المجلس اقر حق اللجنة المشكلة بالدعوة للاضراب العام للصيدليات الا انه عاد ونفى حق اللجنة بهذا القرار .
وقال رئيس لجنة فرع نقابة الصيادلة في محافظة الكرك يوسف ابو ملوح ان اللجنة كانت قد قررت الدعوة لاضراب عام يوم 19 تموز الجاري في متابعة لالغاء الضريبة العامة على الدواء بسبب امتناع الجهات الرسمية الغاءها .
وقال ان تنصل مجلس النقابة من قرار اللجنة هو مخالفة لما اتفق عليه في الاجتماعات الاخيرة بين مجلس النقابة واللجنة ، مشيرا الى ان الاستقالة جاءت لعدم جدوى العمل فيها بهذه الطريق التي تضر الصيادلة والمواطنين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.