• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخطيب : الخطوة القادمة الاضراب عن الطعام .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-18
1881
الخطيب  : الخطوة القادمة الاضراب عن الطعام .. صور

  بعد مضي 9 ايام على اعتصام الفنانين الاردنين  وفي خطوة تصعيدية اخرى بعد اعلانهم المبيت في خيمة الاعتصام اول امس  هدد الفنانون الأردنيون  اليوم بالإضراب عن الطعام  احتجاجا على تجاهل  المسوؤلين لمطالبهم

وقال نقيب الفنانين الأردنيين  حسين الخطيب   "ربما سنطلب من الزميلات والزملاء في جميع المواقع الرسمية التوقف عن العمل حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا.مشيرا إلى أن هناك أيضا وسائل احتجاجية تتلخص بالإضراب عن الطعام، وتوعد الحكومة بالنزول إلى الشارع والالتحام مع كافة أبناء الشعب.

وكانت نقابة الفنانين الأردنيين قد طالبت بتحقيق مطالب الوسط الفني الإبداعي لتوفير المناخات الصحية للمبدعين وأصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في المجالات الفنية.

ودخل اعتصام الفنانين يومه التاسع  من أجل إقرار استكمال إخراج الشركة الأردنية للإنتاج الفني، وضرورة تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وشمول الفنان الأردني وأسرته بالتأمين الصحي الشامل وتعديل الاسم الوظيفي للمهن الفنية، ومنح أرض للإسكان دعما لصندوق إسكان الفنانين، وإنشاء فرقة وطنية للمسرح وأخرى للموسيقى.

وأوضح الخطيب  لكرامة أنه بعد التقدم بخطة استثمارية اقتصادية لإنتاج الأعمال الدرامية، بعد توجيهات الملك لكبار موظفي الديوان الملكي، بإقرار استكمال إخراج الشركة الأردنية للإنتاج الفني التي تم التوصل إليها مع المعنيين في الديوان الملكي إلا أنهم تجاهلوا ذلك.

وأشار إلى أن آخر اجتماع مع موظفي الديوان الملكي عقد في فبراير/شباط الماضي، لكن لم يف هؤلاء بوعودهم رغم تعدد الاجتماعات الرسمية.

وأضاف النقيب "حاولنا إفهام المعنيين بالشأن الفني والثقافي ومنهم موظفو الديوان الملكي بأننا سنواصل احتجاجنا، وهذا مطلب كافة الفنانين، إلا أنهم لم يستجيبوا ولم يصدر منهم أي ردة فعل قبل اعتصامنا لليوم الثامن على التوالي".

وأكد أن النقابة لم تتلق من موظفي الديوان الملكي أي إشارة إيجابية أو سلبية وأن هناك إهمالا مقصودا تجاه الفنانين الذين يعتبرونهم شريحة لا تغني ولا تسمن من جوع وهو ما يثير حفيظة الوسط الفني.

     
     
     
     
     
     
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.