• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودي: لا تغيير على مناهج الثانوية العامة للعام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-20
1434
السعودي: لا تغيير على مناهج الثانوية العامة للعام المقبل

   أكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أنه لن يطرأ أي تغيير على مناهج الثانوية العامة للعام المقبل، وأن ما تم فعليا هو إزالة الحشو الزائد في الكتب المدرسية للتسهيل على الطلبة.

وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء أمس إن الوزارة تعمل على إنهاء كل الإجراءات اللازمة لتوفير المتطلبات والتجهيزات المدرسية من تعيينات وأثاث وأعمال الصيانة قبل بداية الدوام المدرسي.
وأشار إلى أنه ستتم تجزئة الكتب المدرسية للمرحلة الأساسية إلى أربعة أجزاء للتخفيف من الحقيبة المدرسية، وبإمكان الطلبة الحصول على الكتب منذ بداية الشهر المقبل، إذ سيتم توفيرها في كل مديريات التربية.

وذكر الدكتور السعودي أن الوزارة بدأت استعداداتها لهذا العام بشكل مبكر حيث أصدرت دفعة التنقلات الخارجية وحصرت احتياجاتها من التعيينات الجديدة وطلبتها من ديوان الخدمة المدنية وتسلمت دفعتي تعيينات، مبيناً أن الوزارة ستتسلم باقي التعيينات في وقت قريب وسيتم الإعلان عنها حال استلامها للسير بشكل مبكر في إجراءات التعيين اللازمة لهم.

وأوضح أهمية تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس للتعرف إلى المشاكل التي تعانيها وتلمس الاحتياجات والمبادرة في وضع الحلول الاستباقية للقضايا التي تتعلق بسير العمل لضمان توفير البيئة المدرسية الملائمة للتعليم والتعلم.

وبين وزير التربية والعليم أن امتحانات الثانوية العامة تسير بسلاسة، مشيرا إلى أن لجان التصحيح لمبحث الحاسوب المستوى الثالث والثاني باشرت عملها في المراكز المعتمدة الاثنين الماضي فيما سيبدأ مبحث اللغة العربية "مهارات الاتصال" بمستوياته المختلفة اليوم الاربعاء بعد أن تمت مناقشة الإجابات النموذجية له من قبل اللجان المتخصصة واعتماد الصيغة المعتمدة لها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اقريد العش20-06-2012

والله انك متفائل وضامن حالك تضل للعام القادم عد شهرين واصحى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.