• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا تغيير على اسس القبول بالجامعات الرسمية والخاصة وتحديد اعداد المقبولين بنحو 29 الفا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-17
1499
لا تغيير على اسس القبول بالجامعات الرسمية والخاصة وتحديد اعداد المقبولين بنحو 29 الفا

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انه لم يطرأ اي تغييرعلى اسس القبول في الجامعات الرسمية والخاصة وكليات المجتمع للعام الجامعي الحالي .
وقال امين عام الوزارة الدكتور تركي عبيدات ان مجلس التعليم العالي قرر خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني تحديد اعداد المقبولين في الجامعات الرسمية بنحو29الف طالب.
واضافان اعداد الطلبة للعام الحالي تقترب من اعداد المقبولين للعام الماضي مبينا ان هذا القرار ينسجم مع الخطة التي تقضي بضرورة تطبيق الجامعات لمعايير الاعتماد العام والخاص .
واوضح ان قوائم واعداد الطلبة الذين يقبلون في الجامعات سترسل الى مكتب تنسيق القبول الموحد في الجامعة الاردنية والذي بدوره يستخذ الاجراءت المناسبة للاعلان عن مواعيد تقديم الطلبات واعداد النشرات التوضيحية والارشادية للطلبة .
وبين ان مجلس التعليم العالي حدد عدد الطلبة الذين سيقبلون في الجامعات الرسمية بحيث يقبل في الجامعة الاردنية 2975 اليرموك 3820 مؤتة 3555 العلوم والتكنولوجيا 2125 الهاشمية4270 آل البيت1400 البلقاء التطبيقية4000 الحسين بن طلال4200

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.