كحول في الكوكا كولا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-28
1120
كحول في الكوكا كولا

 ظهرت نتائج التحاليل الكيميائية التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك أن مشروب "كوكا كولا" الأكثر رواجا في العالم يحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكحول.

وهو ما أكدته أيضا مجلة "60 مليون مستهلك" الفرنسية التي كشفت في عددها الأخير، بعد ما قامت بتحاليل كيميائية هي الأخرى، أن لترا واحدا من مشروب "كوكا كولا" قد يحتوي على ما يقارب من 10 مليجرام من الكحول.

وقد أثار هذا الخبر تعليقات كثيرة على التويتر والمواقع الاجتماعية الأخرى، لاسيما لدى المسلمين الذي يستهلكون كميات هائلة من هذا المشروب في العالم.

إلا أن ميشال بيبان، مدير القسم العلمي والقانوني في شركة "كوكاكولا" بفرنسا قال: "من الممكن أن يحتوي مشروب "كوكا" على كميات ضعيفة جدا من الكحول، فعصائر الفواكه تحتوي هي أيضا على كميات من الكحول".

وإلى ذلك، تساءل عدد من مستهلكي "كوكا كولا" عما إذا كان هذا المشروب يحترم شروط "الإنتاج الحلال".

فيما نشرت شركة "كوكاكولا" على موقعها أن المشروبات التي تسوقها غير كحولية، وأن مسجد باريس الكبير أعطى لها الضوء الأخضر لبيعها للمسلمين لكونها خالية من أية مادة كحولية.

من جهته، اعترف مسئول آخر في شركة "بيبسي كولا" أن بعض منتجات هذه الشركة تحتوي هي أيضا على كمية قليلة من الكحول.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.