• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ديبكا الاستخباراتي: قوات سعودية مدرعة تتدفق الى الحدود مع الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-30
2090
ديبكا الاستخباراتي: قوات سعودية مدرعة تتدفق الى الحدود مع الاردن

 :قال تقرير لموقع استخباراتي إسرائيلي، إن قوات سعودية تدفقت إلى حدود الأردن، منذ ساعات ليل الخميس الجمعة، وحتى صباح الجمعة، استعداداً لتدخل عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ولم يحدد التقرير الحدود التي يتحدث عنها، فيما يبدو أن السياق يدلل على الحدود الأردنية السعودية القريبة المحاذية للمناطق الشرقية.

وقال تقرير حمل صفة "خاص" لموقع "ديبكا فايل" الجمعة، إن مصادره تؤكد تحرك قوات عسكرية سعودية ثقيلة، نحو الحدود مع الأردن والعراق، بعد أن وضع العاهل السعودي جيشه في حالة التأهب القصوى للبدء بتحرك عسكري ضد الأسد، وفق التقرير.

ولم يتسنى الحصول على تعقيب رسمي من مصدر عسكري، للمعلومات التي أوردها الموقع، الذي يقال إنه على صلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي.

وأضاف التقرير أن القوات السعودية كانت مدعمة بمدرعات ودبابات وقنابل ومضادات جوية للصواريخ، ومن المقرر أن تدخل الأردن على شكل فرقتين.

وأوضح، أن الفرقة الأولى تهدف لحماية الأردن من أي أعمال انتقامية تشنّها ميليشيات سورية أو عراقية ضده.

فيما ستقطع الفرقة الثانية الجهة الشمالية عبر الأردن، لدخول سوريا من جنوبي شرقها، لفرض منطقة أمنية حول مناطق درعا (الجنوبية) والبوكمال (جنوب شرق) ودير الزور (جنوب شرق)، وهي مناطق تعد – وفق تقرير "ديبكا" – معاقل للقوات المتمردة، أو ما يسمى بالجيش السوري الحر.

من جهة ثانية، بين الموقع في تقريره أن القوات السعودية التي اتجهت نحو الحدود العراقية، تهدف لحماية المملكة العربية السعودية من أي عمليات انتقامية تشنها ميليشيات شيعية عراقية.

وقال "ديبكا" إن الميليشيات العراقية مدربة بشكل متميز، على يد ضباط من "سرايا القدس" الإيرانية، الذراع الخارجي للحرس الثوري الإيراني، وفق قوله.

ونقل الموقع في التقرير عن مصادر غربية وخليجية القول إن الأردن وضع حالة التأهب القصوى.واكنت السلطات السعوديه 

وعلم عمان 1 من مصدر خاص أن قرارا صدر عن الملك عبد الله بن عبد العزيز  باعلان حالة التأهب القصوى في المملكة وأستدعاء جميع العسكريين  والاطباء الى مراكز العمل .وقالت الانباء عن استدعاء العسكريين  في كل القطاعات من الاجازات ،وعن مرابطة القوات العسكريه على حدود الاردن

 وأفادت معلومات خاصة..أن اتصالا مطولا جرى فجر يوم الخميس بين الملك عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان  قرر العاهل السعودي أثره أعلان حالة التأهب القصوى .

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو عقال30-06-2012

ايه الله حيو شو هاد الرتل المرعب السوريين مش قادرين يحررو الجولان لأنه بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ماحدا باعنا سلاح اي والله اجو الغر الميامين وقافلة قريش لمساعدتنا بوجه اسرائيل ياعالم اهربو أخر أيام اسرائيل ؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.