• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفنانون يصعدون ويعتصمون امام الثقافي الملكي .. تحديث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-02
1877
الفنانون يصعدون ويعتصمون امام الثقافي الملكي .. تحديث

 يشهد شارع الملكة علياء إغلاقاً تاماً، حيث افترش الفنانون الأردنيون الأرض أمام المركز الثقافي الملكي، مما سبب شللاً تاماً بالحركة المرورية.

 

 

 

 

 

وطالب الفنانون بإسقاط وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار على خلفية تصريحاته أمس، والتي اعتبرها الفنانون مسيئة لهم.

 

 

 

وأكد الفنانون أن وزير الثقافة ما زال داخل المركز الثقافي الملكي ولم يتمكن من مغادرته حتى هذه اللحظة، بسبب خوفه من تهديد الفنانين بقطع موكبه.

 

 

 

وكان وزير الثقافة قد دعا خلال افتتاح المؤتمر الوطني للثقافة دعا إلى " عدم ندب الحظ والتباكي واللطم على الخدود " في إشارة إلى إعتصام الفنانين، وهو ما استنكره الفنانون، واعتبروه إساءة للفنان الأردني ولكل ما يمت للفن بصلة.

 

 

وكان قد نقل الفنانون الاردنيون اليوم اعتصامهم الى المركز الثقافي الملكي في خطوة تصعيدية بعد ما أسموه التجاهل الحكومي لمطالبهم.

 

وقال الناطق الاعلامي باسم الفنانين مصطفى ابو هنود ان الاعتصام يأتي ايضا احتجاجا على تصريحات وزير الثقافة صلاح جرار التي اطلقها في مؤتمر "الثقافة والمتغيرات" الذي عقد في المركز الثقافي الملك امس..

 

وكان وزير الثقافة صلاح جرار اليوم قال انه لا يمكن حاليا تلبية مطالب الفنانين ،الذين بدأوا الشهر الماضي تحركا لتحسين ظروفهم المعيشية.

 

ورأى أن "مطالب الفنانين تتطلب إمكانيات مالية وليس هناك مخصصات لتلبيتها "، ولكنه أمل بأن يتم "تلبيتها على المدى البعيد ".

 

ويشار إلى أن الفنانين يواصلون تنفيذ سلسلة اعتصامات بدأوها في العاشر من الشهر الماضي، للمطالبة بإنشاء شركة تعنى بالإنتاج الفني، ومنحهم تأمينا صحيا، وتفعيل دور الإذاعة والتلفزيون ليكون داعما أساسيا للحركة الفنية في الأردن،وتعديل الاسم الوظيفي للمهن الفنية، ومنح أرض دعما لصندوق إسكان الفنانين.

 

وتضم نقابة الفنانين الأردنيين في عضويتها أكثر من 950 فنانا وفنانة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مدعون الفن03-07-2012

لولا انه التلفزبون والراديو مغطي عليهم والا اغلبهم تبعون كباريهات ونوادي ليلية وبوقعوا اقامات جبرية ارجو النشر يا عراب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.