• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انطلاق فعاليات مهرجان جرش 2012 اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-04
2488
انطلاق فعاليات مهرجان جرش 2012 اليوم

مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، يرعى رئيس الوزراء فايز الطراونة مساء اليوم افتتاح مهرجان جرش 2012 في دورته 27، كما قال رئيس الوزراء  في دار الرئاسة الأحد الماضي.
د.الطراونة أكد في هذا الصيف على وجه الخصوص لدينا فرصة كبيرة لاستقطاب السياحة العربية والعالمية وعلينا أن نعظم كل الفوائد لنكون مقصداً للسياحة الميزة وأن لا نكون معبراً لها وحسب.

إلى ذلك تنطلق فعاليات المهرجان وللمرة الأولى في تاريخ المهرجان بمسيرة كرنفالية داخل المدينة الأثرية من منطقة الحمامات الشرقية إلى الساحة الرئيسية مروراً بشارع الأعمدة لإيقاد شعلة المهرجان إيذاناً ببدء فعالياته عند السابعة من مساء اليوم، بحضور اللجنة العليا للمهرجان برئاسة العين عقل بلتاجي والفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة جرش والعديد من عشاق المهرجان. 

مراسم الافتتاح
وستجري مراسم الافتتاح بمرافقة مقطوعات موسيقية للفنان طلال ابو الراغب كما أفاد المدير التفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة.
 وكانت إدارة المهرجان للمرة الأولى اعتمدت عشرة مسارح ، ومواقع لاقامة النشاطات والفعاليات، وسيتم عرض الفعاليات على المسارح الداخلية: الجنوبي، الشمالي، ارتيمس، والساحة الرئيسية، الابداع الشبابي جراسيا، الحمامات الشرقية.
ندوات وأمسيات
اما عروض المسارح الخارجية، فستكون على: الدائري والمسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، مقر رابطة الكتاب الاردنيين، ساحة الزوار وجمعية الشابات المسيحيات في مأدبا، وقاعة بلدية جرش الكبرى. 
في الدورة 27 للمهرجان كانت الحصة للمثقفين والفنانين الاردنيين بنسبة 70% حسب برنامج المهرجان.

 المسرح الجنوبي
يشارك في المهرجان فنانون أردنيون وعرب على المسرح الجنوبي : ملحم زين، وائل جسار، شيرين عبد الوهاب، فرقة النادي الأهلي للفلكلور الشركسي، نانسي بيترو وتوفيق الدلو وحسين السلمان، تامر حسني، حاتم العراقي، فارس كرم، عمر العبداللات، دينا كرزون ويوسف عرفات.
 المسرح الشمالي
 المسرح الشمالي: موسيقية محمود درويش»في ظل الكلام» ثلاثي جبران، فرقة الفحيص للموسيقى العربية، فرقة رضا، اوركسترا عمان السمفوني، فرقة اسكندريلا، الموسيقار طلال أبو الراغب، جاز غربي وجاز شرقي، جهاد سركيس وليندا حجازي وعماد الخوالدة، فرقة الأيقاع الاميركية، تانجو الارجنتين وفلامنجو اسبانيا.

مسرح الإبداع الشباب
مسرح الإبداع الشبابي «جراسيا»: أمسيات شعرية وعروض مسرحية، على مدى الأيام العشرة للمهرجان تقدم على الساحة الرئيسية تسع فعاليات استعراضية لفرق وفنانين أردنيين.
ويشتمل برنامج المهرجان الثقافي على أمسيات شعرية بتنسيق مع رابطة الكتاب الأردنيين، وندوات وحوارات فكرية، وجاء برنامج المهرجان لشهر رمضان المبارك بامسيات تتواءم مع الشهر الفضيل.


فرقة جبران



فعاليات مهرجان جرش.. الخميس 

المسرح الجنوبي: الفنان اللبناني ملحم زين 8,30 مساء

المسرح الشمالي: من فلسطين، أمسية بعنوان: «موسيقية محمود درويش .. في ظل الكلام» ثلاثي جبران الساعة 8,30 مساء 

مسرح ارتيمس: أمسية شعرية: العراقي حميد سعيد، الأردنيان خالد ابو خالد، وخالد محادين.

مسرح الساحة الرئيسية: فرقة أذربيجان GOY-GOL ، فرقة شابات السلط ، 7.30 مساءً 

مسرح الحمامات الشرقية: الفنان الأردني ماجد زريقات،6.30 مساءً 

فعاليات مسابقة برنامج (بشاير جرش): مغناة «حبيتك يا أردن».

مسرح الإبداع الشبابي «جراسيا»: فرقة نايا الموسيقية النسائية 8.30 مساءً

المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي: مسرحية «زهايمر» 8,30 مساء



ملحم زين ..مؤتمر صحفي

يعقد الفنان اللبناني ملحم زين عند الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء في فندق ريجنسي مؤتمراً صحفياً للحديث عن مشاركته في مهرجان جرش .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسين المزايدة05-07-2012

مهرجان جرش من اجمل مهرجانات العربيه بس السنه ما في مطربين كويسين سوى حاتم العراقي بس الارجاء في العام القادم اتجيبو مطربين احسن من هيك مثل كاظم الساهر و محمد عبده و نجوى كرم و هاني شاكر وياريت اتجيبونا في الاعوام المقبله الفنانين الاجانب مثل سيلين ديون وشاكيرا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد - كمان04-07-2012

انا رحت بلاد كثيرة وصدقا وبكل امانه لا القى عندالناس عن المهرجان معلومات او اهتمام ، اولا لانه ما فيه شي سوى الزعيق من ما يسمى فنانون:) وثانيا انه لا يقدم شئ مفيد للعقل ابدا.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد04-07-2012

حسبنا الله ونعم الوكيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.