الغرايبة : " مجلس النواب فقد دوره الحقيقي ويمارس لعبة التضليل على المواطنين"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-26
1272
الغرايبة : " مجلس النواب فقد دوره الحقيقي ويمارس لعبة التضليل على المواطنين"

انتقد الناطق الاعلامي باسم حزب جبهة العمل الاسلامي رحيل الغرايبة اقرار مجلس النواب لميزانيات المؤسسات الحكومية المستقلة "في اقل من نصف ساعة وبدون مناقشة او تفاصيل"،وقال "من اكثر المواضيع التي تستحق المناقشة العميقة هذه المسألة ،ولا يوجد دولة تحترم نفسها تسمح بابقاء موازنات تقارب قيمتها المليار ونصف خارج الرقابة".

ولفت في تصريح له الأحد الى ان ما يجري في بعض المؤسسات المستقلة "من اكثر مداخل المحسوبية والفساد"،منوها الى ان" بعض العاملين في بعض هذه المؤسسات يتقاضى راتبا يقابل عشر اضعاف مثيله في القطاع العام"
ورأى ان "تمرير" مجلس النواب لهذا الموضوع "بهذه الطريقة" يؤكد ان المجلس "فقد دوره الحقيقي ويمارس لعبة التظليل على المواطنين".
وفي سياق مختلف طلب الغرايبة من الحكومة التحقيق في معلومات يتناقلها المواطنون بشأن دوريات للشرطة بلباس مدني تقوم بملاحقة بعض المواطنين وايقافهم وكتابة مخالفات بحقهم .
واكد ان هذا الامر ان ثبت "سيكون بمثابة تجاوز للدستور، فالاصل ان يقوم بمهمات ايقاف المواطنين وتفتيشهم ومخالفة المتجاوزين منهم كوادر اجهزة ترتدي لباس رسمي واضح" ،مشيرا هكذا اجراء "يفتح باباً خطيراً"،اذ "يمكن لاي فرد او مجموعة الادعاء بانه او انهم يتبعون للشرطة والقيام بكل ما من شأنه ايذاء ابناء المجتمع".
وشدد الغرايبة على ان "رصد المواطنين وملاحقتهم واكتساب اموالهم بهذا الاسلوب مرفوض"،والحكومة مطالبة بوقفه "فوراً".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.