• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتماد تخصصات علمية في جامعات خاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
1441
اعتماد تخصصات علمية في جامعات خاصة

 وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على اعتماد تخصصي (إدارة الأعمال واللغة الإنجليزية وآدابها برنامج الماجستير) في الجامعة العربية المفتوحة / فرع الأردن.

 
ووفقا لبيان صحفي صدر عن المجلس اليوم الأربعاء فقد تمت الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لعدد من التخصصات في برنامج البكالوريوس في عددٍ من الجامعات الأردنية الخاصة .
 
واكد البيان انه تم الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصصات (نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد،علم الحاسوب) في جامعة الزرقاء وتخصصي (معلم صف، واللغة العربية وآدابها ) في جامعة البترا، وتخصص (إدارة الأعمال) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الأردن.
 
كما وافق على استمرارية الاعتماد العام لكلية الأمير حسين بن عبدالله الفنية العسكرية.
 
وأقر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة/ برنامج البكالوريوس لتخصص ( هندسة البرمجيات) في جامعة فيلادلفيا، وتخصص (الحقوق) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وتخصص (علم النفس) في جامعة عمان الأهلية، وتخصصي (اللغة العربية وآدابها، اللغة الإنجليزية وآدابها) في جامعة جرش، ، وتخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الأردن، وتخصص (مناهج وطرق تدريس اللغات/ برنامجي الماجستير والدكتوراه) في جامعة عمان العربية، وتأجيل النظر في استمرار الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الاتصالات والإلكترونيات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.
 
وتمت الموافقة على تشكيل لجان لدراسة طلبات الاعتماد الخاص لعدد من التخصصات المقدمة من الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
 
كما وافق المجلس على إجراء بعض التعديل على تعليمات ومعايير الاعتماد العام لكليات المجتمع المتوسطة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.